بطل كويتي يصفع لاعباً إسرائيلياً في محفل دولي

الرسالة نت

وجه البطل الكويتي محمد العوضي صفعة قوية للاعب إسرائيلي بعدما رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني وقرر الانسحاب من مواجهته في البطولة الدولية للمحترفين للتنس تحت سن ١٤ عاما، التي تستضيفها دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وكان العوضي قد تأهل أمس الجمعة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دبي للمحترفين بالتنس، ولكن النجم الكويتي قرر الانسحاب من البطولة بعدما علم أن منافسه في الدور نصف النهائي سيكون لاعب إسرائيلي .

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخطوة العوضي، التي جاءت رفضا للتطبيع مع إسرائيل، واعتبروها مكملة لمواقف دولة الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأكد عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أن موقف الأبطال العرب يمثل موقفاً مشرفاً ويعبر عن أصالة وانتماء للقضية العربية والإسلامية الأولى، وتعبير يحمل الكثير من الأمل في الأمة العربية التي تقف مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته.

وأشار هنية إلى أن اللاعب محمد العوضي ورغم حداثة سنه قدم نموذجاً رائعاً وأوصل رسالته للعالم أن هذا الكيان المجرم ليس له مكان بين شعوبنا ورياضتنا العربية لأنه يغتصب أرضاً عربية ويعتدي على الأبرياء ويقتل ويعربد ويمارس أبشع أنواع القهر ضد شعب أعزل.