فرنسا تسجّل أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

صورة "أرشيفية"
صورة "أرشيفية"

باريس- الرسالة نت

أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، الثلاثاء، تسجيل أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة، وذلك في أعلى حصيلة يومية تسجّلها منذ بدء الجائحة.

ووفقًا للمعطيات، سجّلت فرنسا 501,635 إصابة و467 وفاة، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 17,302,548 إصابة وتصل الوفيات إلى 129,489 وفاة. ويبلغ عدد الحالات النشطة حاليًا 6,380,324 حالة، منها 3,760 حالة حرجة.

وتحتل فرنسا المرتبة الرابعة على مستوى العالم في حصيلة الإصابات بالفيروس، بعد الولايات المتحدة الأميركية والهند والبرازيل.

ودخلت، يوم الاثنين الماضي، "شهادة التطعيم" حيز التنفيذ في فرنسا بدلًا من "الشهادة الصحية"، ليصبح إظهارها لجميع من تبلغ أعمارهم أكثر من 16 عاما إلزاميا لدخول الأماكن العامة كالمطاعم، وأماكن الترفيه والنقل العام وقاعات الرياضة، باستثناء التجمعات السياسية والمراكز الصحية مثل المستشفيات.

وتفرض عقوبات قاسية على عمليات تزوير هذه الشهادات تصل إلى السجن خمس سنوات إضافة لغرامة تبلغ 75 ألف يورو، ولكن إذا التزم الشخص المخالف ببرنامج للتطعيم فمن الممكن إعفاؤه من عقوبة التزوير.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان الحكومة الفرنسية عن رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا ابتداء من 2 شباط/فبراير المقبل، ومن بينها وضع الكمامة في أماكن مفتوحة، وسيصبح العمل عن بعد "منصوحا به"، كما سيُعاد فتح النوادي الليلية في 16 شباط/فبراير.