قائمة الموقع

الصحفي حمتو .. أول من وثق عملية مصورة للشهيد عماد عقل

2022-01-30T13:31:00+02:00
الصحفي حمتو .. أول من وثق عملية مصورة للشهيد عماد عقل
غزة - الرسالة نت

توفي أمس السبت، الصحفي سمير حمتو، صاحب أول صورة توثق عملية للشهيد عماد عقل أحد أبرز قادة كتائب القسام الجناح العسكري لحماس.

ويعد حمتو، الذي توفي بعد وعكة صحية ألمت به مؤخراً، من أقدم الصحفيين في قطاع غزة، وعمل في صحيفة الحياة الجديدة، ومراسلًا لعدة صحف عربية، إلى جانب العمل الأكاديمي وتقديم الدورات الصحفية لطلاب كليات الصحافة بجامعات غزة.

وحمتو كان يقدم تحليلات في الشأن الإسرائيلي، وهو حاصل على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة القدس، وبكالوريوس الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية، ويعد من نشطاء العمل الخيري في قطاع غزة.


 

ونعى نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي الزميل حمتو، قائلين إن "حمتو انضم اليوم إلى الفريق الفريد الذي نفذ عملية مصعب بن عمير". 

وعملية مصعب بن عمير، هي أول عملية نوعية مصورة في تاريخ المقاومة الفلسطينية، نفذتها كتائب القسام في 4 مايو عام 1992، وكشفت تفاصيلها عام 2012، وقال عنها قائد جيش الاحتلال في حينه "يموتوف سامية"، إنها عملية محكمة ومعقدة في التنفيذ ونذير شؤم على الجنود وتؤْذِن بدخول سلاح جديد للمعركة ألا وهو الكاميرا.

وأشار نشطاء إلى أن حمتو "لم يطلق النار ولكنه صوب بعدسته وأطلق أول فلاش التقاط من كاميرته القديمة، ليجسد الانتصار والهزيمة في لقطة واحدة ظلت شاهدة وستبقى".

ووصفه آخرون، بأنه "أحد فرسان مهنة المتاعب، بعد مشوار طويل في هذه المهنة المرهقة".

المصدر | وكالات

اخبار ذات صلة