الظاظا: لا توجد أزمة طحين وبوادر لحل أزمة الكهرباء

غزة – الرسالة نت

كشف المهندس زياد الظاظا نائب رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة النقاب عن بديلا للسولار الصناعي الإسرائيلي لتشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة.

وقال الظاظا خلال برنامج لقاء مع مسئول الذي يعقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة :"بعد زيادة الضغط على أهالي قطاع غزة وازدياد المناكفات حول المسئول عن هذه الأزمات في موضوع السولار الصناعي، قمنا منذ أكثر من 6شهور بدراسة بدائل لحل هذه الأزمة".

وأضاف الظاظا:" فحصنا السولار المحلي المتوفر في البلد حاليا وكانت النتائج ايجابية جدا"، موضحا أن اتفاقا تم التوصل إليه مع الشركة المصنعة للوحدات ومع شركة التوليد بان يتم التوريد.

وكشف الظاظا عن أن الكهرباء التي يتمتع بها ابناء القطاع هو من هذا السولار الذي تقدمة سلطة الطاقة كبديل أولي، متهما سلطة فتح بعدم الالتزام بالاتفاق المبرم بهذا الشأن.

واكد الظاظا انه تم وقف توريد أموال جباية الكهرباء إلى رام الله بسبب عدم التزامها بإرسال الكمية المطلوبة من السولار اللازم لتشغيل المحطة الوحيدة بالقطاع.

كما كشف الظاظا عن ان الحكومة الفلسطينية في طريقها إلى اجراء عمليات تعديل وزاري بصورة مستمرة، مبينا أنه في حال نجحت المصالحة مع حركة فتح فإن احتمال توسيع أو تعديل الحكومة سيكون كبيرا .

ونفى المهندس وجود أزمة طحين حاليا في قطاع غزة, مبينا أن الأزمة فقط في الاحتياط من القمح والطحين.

وجدد نائب رئيس الوزراء أن حكومته لن تسمح لأي شخص السيطرة على معابر قطاع غزة مهما كانت الأمور، عازيا ذلك إلى أن الحكومة هي صاحبة الأمر والكلمة في مثل هذه الأمور.

البث المباشر