حذر عباس شخصيا من الاستمرار في الاعتقالات

الأشقر: لا مصالحة الا بالافراج عن المختطفين

الرسالة نت-كمال عليان

حذر القيادي البارز في حركة حماس المهندس إسماعيل الأشقر حركة فتح ورئيسها محمود عباس من مغبة الاستمرار في اعتقال أبناء حماس بالضفة المحتلة ، وطالبهم بالإفراج الفوري عنهم من سجونهم الظالمة.

وقال الأشقر في كلمة له خلال مسيرة جماهيرية حاشدة شمال قطاع غزة تنديدا باعتقالات الضفة المحتلة :" أما آن لحركة فتح ومحمود عباس أن يستفيقوا، أما أن لهم ان يستحوا من أفعالهم المخزية والمذلة"، واصفا هذه الأفعال بوصمة العار على جبينهم.

وتساءل القيادي في حركة حماس عن الهدف من هذه الاعتقالات بصفوف أبناء حركته ، موضحا أنها ارضاء للاحتلال وأمريكا، ولأن أبناء حماس يحاربون الاحتلال ويمثلون الحقوق والثوابت واختاروا  المقاومة خيارا استراتيجيا للشعب الفلسطيني.

وأضاف الأشقر :" اما ان لك ايها الرجل وقد بلغت من العمر عتيا ان تعود لرشدك وصوابك وتوقف تعذيب المجاهدين واعتقال النساء وحرائر فلسطين عبر التعاون والتنسيق الامني مع اسيادك من الاحتلال الصهيوني".

وشدد الأشقر على ضرورة الافراج عن هؤلاء المضربين عن الطعام لأكثر من 24 يوما في سجون سلطة فتح، محذرا حركة فتح وعباس واجهزتهم الامنية من الذهاب بعيدا في تعذيب المجاهدين وملاحقتهم.

وتابع القيادي البارز في حماس :" نقول لعباس انك تعلم أكثر من غيرك أن حركة حماس اذا قالت فعلت،  لذلك نحذرك شخصيا ونحملك كامل المسئولية عن حياتهم، وعليك ان تفرج عنهم فورا"، محذرا من أن الغضب الشعبي قادم لا محالة.

وأكد الأشقر أنه لن تكون هناك مصالحة أبدا مع حركة فتح حتى يتم الافراج عن كل المعتقلين السياسيين، نافيا في ذات الوقت أن يكون أي معتقل سياسي في سجون الحكومة الفلسطينية في غزة.

وطالب الأشقر كافة القوى والفصائل الفلسطينية إدانة هذه الاعمال الاجرامية ضد اهلنا في الضفة.

 

البث المباشر