قائمة الموقع

الكشف عن عصابة مستوطنين نفذت اعتداءات ضد مقدسيين الشهر الماضي

2022-03-21T16:08:00+02:00
مستوطنون.jpg
الرسالة نت- وكالات

كشف موقع “واينت” العبري عن اعتقال أفراد عصابة أفرادها مستوطنون في القدس، خططوا لتنفيذ أعمال عدائية بحق الفلسطينيين في المدينة، وكانت إحدى أهداف هذه العصابة الانتقام من الفلسطينيين من منطلقات قومية وعنصرية.

ويذكر موقع “واينت” في تقرير له أن أفراد هذه العصابة، نفذوا أعمالًا عدائية، ومن ضمن الاعتداءات التي  نفذها أفراد هذه العصابة، إطلاق نار وإحداث أضرار، وإحراق محال تجارية وغيرها.

ويوضح الموقع أن أفراد هذه العصابة، نفذوا اعتداءين خطيرين في مدينة القدس، خلال الشهر ونصف الأخير، وأطلقوا النار باتجاه حافلة، والحادث الثاني هو إحراق محل تجاري.

ويفيد الموقع أنه مع تقدم التحقيق مع أفراد هذه العصابة، اعترفوا أنهم وراء تلك الاعتداءات، وتشكلت العصابة بهدف الانتقام من الفلسطينيين، في مدينة القدس.

وجاء في تفاصيل الحادثين، أن أفراد العصابة أحرقوا محلًا تجاريًا في أحد الأحياء في مدينة القدس، وفي تفاصيل إطلاق النار على الحافلة، فقد صعد المشتبهون في خط رقم 59، وعندما وصلت الحافلة إلى المحطة المطلوبة، نزلوا منها، لكن أحد أفراد هذه العصابة حاول فتح باب الحافلة بالقوة، بعد أن اغلقه السائق، فيما مشتبه آخر أخرج مسدسه، وصوبه نحو السائق من الخارج، ثم أطلق عدة عيارات نارية، التي أخطأت السائق لكنها سببت اضرارًا جسيمة لباب الحافلة، بعد هذا هرب المشتبه وسلم السلاح لمشتبه آخر، والأخير خبأ السلاح في إحدى البنايات، إلا أن الشرطة عثرت عليه.

كما يشير الموقع إلى أن هذه العصابة نفذت أعمالًا عدائية أخرى، لم تكشف عنها الشرطة الإسرائيلية حتى الآن، وما زالت تحقق في حيثياتها وتفاصيلها.

المصدر: الجرمق

اخبار ذات صلة