في الذكرى الـ 18 لاستشهاده

نشطاء يستذكرون الشيخ الشهيد "أحمد ياسين"

صورة لمؤسس حركة "حماس" الشيخ الشهيد أحمد ياسين
صورة لمؤسس حركة "حماس" الشيخ الشهيد أحمد ياسين

الرسالة نت - خاص

توافق اليوم الثلاثاء 22 مارس الذكرى الـ 18 على استشهاد مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ أحمد ياسين، الذي اغتاله الاحتلال في عام 2004 أثناء عودته على كرسيّه المتحرك من صلاة الفجر بمسجد "المجمع الإسلامي" في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وإحياءً لذكرى استشهاد مؤسس "حماس" الشيخ الياسين، أطلق النشطاء الفلسطينيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مساء الإثنين، وسم #الياسين_18 و #ربيع_العظماء، وشارك العشرات في حملة التغريد من داخل منزل الشيخ الشهيد.

وحملت المنشورات والصور التي نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي كلمات خالدة للشيخ الشهيد أحمد ياسين، والتي لا تزال تؤكد صدق نهج المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وتحرير الأسرى، والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وكانت حركة حماس قالت في بيان بهذه المناسبة: في الذكرى الثامنة عشرة لاستشهاد الإمام الشيخ المؤسّس أحمد ياسين، لا تزال كلماته وتوجيهاته حيّة في نفوس وعقول جيل اليوم، في فلسطين وخارجها، تنبض بالمقاومة والإرادة والصمود.

وأكدت أنه لا تزال حركتنا وشعبنا متمسكين بالمقاومة الشاملة، وما (سيف القدس) إلاّ محطّة مباركة في هذه المسيرة المتواصلة، حماية للثوابت ودفاعاً عن الأرض والمقدسات.

رسام الكاريكاتير حسين زقوت نشر رسمة تعبر عن دور الشهيد الراحل بتوجيه البوصلة نحو القدس.

بينما قال الناشط محمد فروانة على حسابه في فيسبوك: أعظم شخصية في تاريخ المسلمين الحديث.. الشيخ الشهيد أحمد. غرس فكراً أنبتت جيش التحرير..هذا القعيد ذو الهمة أقام وبعد موته ما زال يقيم الحجة على كل المسلمين … ربيع العظماء 🌸💚.

بدوره، نشر الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال صورة له مع الشيخ الراحل، وكتب: في ذكرى اغتيال شيخ فلسطين والمقاومة..رحم الله من في الصورة ابن العائلة المقاومة الشهيد وحيد الهمص.. الصورة من ارشيف ذكريات العمل الاذاعي مع مكتب BBC في غزة.

الناشط الفلسطيني أحمد أبو نصر كتب عبر موقع تويتر: الذكرى السنوية ال18 لاستشهاد شيخ المجاهدين "أحمد إسماعيل ياسين".

فيما غرد الناشط بلال النجار قائلًا :" 18 عاما على رحيل شيخ المجاهـ،،ـدين "أحمد ياسيــن".


كما كتب الناشط محمود اليازجي: "من أقوال الشيخ المؤسس.. إننا طلاب شهــ.ــادة لسنا نحرص على هذه الحياة، هذه الحياة تافهة رخيصة، نحن نسعى إلى الحياة الأبدية.. رحم الله الشيخ العالم".

فيما كتب الإعلامي والصحفي رائد أبو جراد، :"عندما تختل موازين الصراع لا بد من وجود العمل العسكري الذي يضر بمصالح العدو ويجعله يركع".

وكتب عبد المتعال شحبير:



فيما كتب الناشط خالد شبير:"بالجهاد عزنا وبالقتال عزنا وبالاستشهاد عزنا، أما الاستسلام فهو طريق الذل والهوان" .. رحم الله الشيخ أحمد ياسين.


من جانبه، كتب الناشط محمد الحلاق: "هذا القعيد الذي أحيا أمة بأكملها.. شيخ المقاومة/ أحمد ياسين".
 

البث المباشر