يٌمثل شعبنا في كل مكان

الفصائل تدعو للبدء فورًا بتشكيل مجلس وطني جديد

الرسالة نت

دعت الفصائل الفلسطينية، في ختام اجتماع لها السبت، للبدء فورًا بتشكيل مجلس وطني جديد يٌمثل شعبنا في كل مكان سواء بالتوافق أو من خلال الانتخابات الشاملة، مع ضرورة تكثيف الجهود الوطنية المشتركة لتحقيق هذه الغاية التي يتطلع لها شعبنا.

وقالت الفصائل في بيان مشترك إنها عقدت اجتماعاً تشاورياً مهماً توقفت فيه أمام مجمل التطورات الدولية والإقليمية والفلسطينية، خاصةً في ظل ما يتعرض له شعبنا من عدوان صهيوني متواصل يستهدف الإنسان والأرض والمقدسات.

وأشارت إلى أن شعبنا يواجه هذا العدوان بمقاومةٍ باسلة أربكت الاحتلال ومنظومته الأمنية، وأظهرت ضعفه وهشاشته أمام صمود شعبنا وإصراره على نيل حقوقه التاريخية مهما كلف ذلك من تضحيات.

وشددت على أن هذا الأمر يفرض ضرورة إنجاز وحدة وطنية فلسطينية تحقق الشراكة الكاملة وتوحد طاقات شعبنا في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العدوانية العنصرية.

وبينت أن ثورة شعبنا وتضحياته في كل مكان في وجه الاحتلال تستدعي منا جميعاً التقدم فوراً نحو إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتضم الفصائل والقوى والمكونات الوطنية كافة، وبما يحقق الشراكة الوطنية الكاملة على أساس برنامج نضال كفاحي يعتمد المقاومة الشاملة في مواجهة الاحتلال.

وأكدت على وحدة شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده كافة، ولن تفلح سياسة العدو في عزل أي جزء من شعبنا عن الآخر، وسنستمر في العمل الفلسطيني المشترك بين كل الساحات بما يخدم قضيتنا الوطنية ويحقق مصالح شعبنا على مختلف الأصعدة والمستويات.

وشددت على مواصلة العمل بكافة الوسائل والأشكال لتعزيز المقاومة ضد الاحتلال وتوسيع رقعتها، فلا أمن ولا أمان ولا استقرار للاحتلال حتى ينال شعبنا حريته.

وحذرت الفصائل من أن أي فعل إجرامي من الاحتلال، سيقابله شعبنا ومقاومته بمقاومة أقوى وأشد، فسياسة الملاحقة والاعتقال والاغتيالات أثبتت فشلها، وزادت شعبنا إصراراً على مواصلة مقاومته.

وطالبت العالم أجمع وخاصة الولايات المتحدة والغرب التوقف عن سياسة الكيل بمكاليين وازدواجية المعايير والاعتراف بحقوق شعبنا الفلسطيني كاملة غير منقوصة.

ووجهت تحية فخر واعتزاز لشهداء شعبنا ومقاومته الباسلة وآخرهم شهداء سرايا القدس الابطال في جنين، وعهدنا لهم ولكل الشهداء أن نمضي في طريق مقاومة الاحتلال حتى طرد الاحتلال وتحرير الأرض والمقدسات.

ودعت إلى مواصلة تفعيل الحياة النقابية في قطاع غزة عبر الانتخابات، وكذلك البدء بالعمل لإنجاز توافق وطني طلابي على إجراء الانتخابات الطلابية في جميع جامعات قطاع غزة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

وأكدت على تضافر كافة الجهود من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية التي يتعرضون لها وخاصة بسبب العدوان والحصار، بما يستوجب ذلك مواصلة الإجراءات لمواجهة ظاهرة الغلاء، ومحاربة الاحتكار، والتخفيف من الأعباء الحياتية اليومية على شعبنا.

كما هنأت شعبنا الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك، داعية إلى مزيد من التكاتف والتعاضد والتكافل الاجتماعي في هذا الشهر الفضيل.

الفصائل الموقعة على البيان:

حركة المقاومة الإسلامية حماس.

حركة الجهاد الإسلامي.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

حركة المبادرة الوطنية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة.

طلائع حرب التحرير الشعبية- منظمة الصاعقة الفلسطينية.

البث المباشر