"ممرات النار".. جيش الاحتلال يجري مناورات تحاكي اجتياح مناطق بقطاع غزة

الرسالة نت- متابعة خاصة

أفاد موقع الهدهد الإلكتروني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الجنوبية لفلسطين المحتلة، أجرى مناورة تدريبية للّواء المدرع 401 في الجيش تحت اسم “ممرات النار“.

وذكر الموقع نقلا عن موقع عبري، أن الهدف هو التدريب على العمليات العسكرية المتوقعة ضد المقاومة الفلسطينية في غزة، في أي وقت تنشب فيه حرب بين المقاومة وقوات العدو.

وأشار إلى أن رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال “كوخافي” طلب من القوات المشاركة في المناورة بصرف النظر عن صنوفها، القيام “بعملية جديدة إبداعية للحرب المستقبلية ضد التنظيمات المسلحة في قطاع غزة مع ملء بنك الأهداف المراد العمل عليها عند وقوع الحرب، استناداً لدروس معركة سيف القدس تتضمن عمليات خداع جديدة ومفاجئة بأقصى قدر من الإنجاز وبأقل ثمن أو أكلاف ممكنة".

ولفت إلى أن القوات سوف تقوم بالتدريب وفحص الجاهزية الكلية لصنوف القوات المشاركة في المناورة، لهدف القيام بعمليات تعرضية سريعة وفق تكتيك العمل الجبهي أو عمليات الإحاطة من جهة أو جهتين أو عمليات الخرق للوصول خلف خطوط المقاومة من أجل عزلها عن خطوط إمدادها، أو تقسيم منطقة العمليات إلى مربعات عمل تسهل السيطرة عليها وتحييد ما تحتويه من تهديدات.

كما أنها ستستخدم ما تملكه من وسائل نقل مدرعة في عمليات نقل المشاة إلى أقرب نقاط احتكاك مع المقاومة من أجل المحافظة على زخم قدرات المشاة وتقليل الخسائر في صفوفهم لتحقيق أكبر خسائر في قدرات المقاومة البشرية والمادية.

المصدر: الهدهد

البث المباشر