في الذكرى الـ 74

دائرة اللاجئين واللجان الشعبية بحماس تدعو لاعتماد استراتيجية المقاومة الشاملة

متابعة خاصة- الرسالة نت

دعت دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية  في حركة حماس، شعبنا الثائر المنتفض في وجه الظلم والعدوان في كل مكان إلى المشاركة الفاعلة والقوية في فعاليات ذكرى النكبة في جميع الساحات تأكيداً على جذوة نضالهم المتقدة وروحهم النضالية الوثابة حتى التحرير والعودة. 

وأكدت الدائرة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة وقوف شعبناً سداً منيعاً في وجه كل المشاريع الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية، أو الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما تؤكد أن عمليات الضم والتهويد التي ينفذها العدو لن تغير الواقع أو حقائق التاريخ. 

ووجهت تحية إلى شعبنا الثائر في الأقصى والقدس والضفة وغزة والمخيمات والشتات الذي يدافع عن أرضه وحقه في العودة. 

 

وشددت على أن مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة، حقاً مشروعاً مكفولاً بالشرائع والقرارات الدولية وفي مقدمتها المقاومة المسلحة، لذا ندعو المجموع الوطني لاعتماد استراتيجية المقاومة الشاملة، كخيار وطني، حتى استرداد حقوقنا وتحقيق عودتنا إلى أرضنا وبيوتنا التي هجرنا منها. 

ودعت إلى الوقوف سداً موحداً في مواجهة كل أشكال التطبيع مع الاحتلال، لأنه طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وانتهاكًا لحقوقه، وتشجيعًا للعدو على ارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته. 

وطالبت ببناء صف وطني موحد ونبذل المزيد من الجهود باتجاه التعبئة النضالية للشعب الفلسطيني كما الأمة العربية، وصولاً إلى الاتفاق على استراتيجية وطنية وعربية شاملة كفيلة بتوحيد الصف لخوض معركة التحرير والعودة. 

كما دعت إلى التغريد يوم ذكرى النكبة 15 مايو عبر منصات التواصل الاجتماعي لنشر القضية الفلسطينية على أوسع نطاق وبلغات عديدة تحت وسم #نكبة74 #nakba74 #فجر_العودة

البث المباشر