رسمياً.. تأجيل بطولة غرب آسيا لكرة القدم الشاطئية

الرسالة نت

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل انطلاق البطولة الثانية لكرة القدم الشاطئية حتى ١٨ أيار/ مايو ٢٠٢٢، بدلاً من موعدها السابق ١٦ الشهر ذاته. 

وجاء تأجيل البطولة التي تقام بضيافة الاتحاد السعودي بمدينة جازان، حداداً على رحيل المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتزامناً مع قرار تعليق كافة النشاطات الرياضية في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الجمعة ١٣ إلى مساء الإثنين ١٦ أيار/ مايو ٢٠٢٢. 

وجاء تأجيل البطولة لهذا السبب من نصيب المنتخب الفلسطيني الذي لم يتمكن من السفر ولا زال يحاول تكرار سفر اللاعبين المرجعين الأحد المقبل للمشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة مشاركة  ٧ منتخبات وزعت على مجموعتين، وترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين، فيما جاءت منتخبات الإمارات والكويت ولبنان وعُمان بالمجموعة الأولى. 

وستقام في اليوم الأول من البطولة ١٨ أيار ٢٠٢٢، ثلاث مباريات تجمع الإمارات وعُمان عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، تليها عند السادسة والنصف مباراة الكويت ولبنان وثم تلعب فلسطين أمام السعودية عند الثامنة مساءً. 

وتختتم البطولة يوم ٢٣ أيار، بحيث تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.