لشهر 5

الرسالة تكشف سعر صرف 100 دولار بالمنحة القطرية وأعداد المستفيدين

صرف مساعدات المنحة القطرية
صرف مساعدات المنحة القطرية

الرسالة نت

أكد مصدر حكومي في قطاع غزة للرسالة نت أنه تم تثبيت سعر صرف الدولار بقيمة 310 شيكل، للمستفيدين من المنحة القطرية.

وأوضح المصدر أن فرق سعر الصرف بحسب قيمة الدولار أمام الشيكل بالسوق يتم الاستفادة منه بزيادة أعداد المستفيدين من المنحة القطرية.

وكشف أنه سيتم الصرف هذا الشهر لأكثر من 103 آلاف مستفيد من المنحة القطرية.

موعد صرف المنحة القطرية (100 دولار) لشهر 5

وأكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر مايو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم غد الخميس الموافق 26/05/2022م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

 

الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية (100 دولار) لشهر 5

 

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وكانت مصادر محلية ذكرت أن اللجنة القطرية ستبدأ صرف المساعدات النقدية (المنحة القطرية)  لآلاف الأسر في قطاع غزة، ابتداء من يوم غد الخميس.

ونقلت المصادر عن شركة (باي بال) أنه تم إبلاغها ببدء صرف المنحة القطرية يوم الخميس عبر فروعها ومكاتبها ومتعقاديها في قطاع غزة.

وينتظر المستفيديون من المنحة القطرية وصول رسائل لهواتفهم بمواعيد وأماكن صرف مساعداتهم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، ذكرت في اتصال هاتفي سابق مع "الرسالة"، أنه في حال تحديد موعد للصرف ونشر الرابط الإلكتروني، سيتم الإعلان عن ذلك على المنصات الحكومية الرسمية.

موعد صرف المنحة القطرية

ويشار إلى أن المنحة القطرية تأخرت عن نطاق موعدها المتعارف عليه كل شهر، نتيجة أسباب مجهولة.

وكان السفير القطري محمد العمادي وصل غزة قبل أيام، في زيارة عمل.

ويشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تصرف منحة شهرية قيمتها 100$ تستفيد منها 100 ألف أسرة فلسطينية في قطاع غزة، للمساعدة في تحسين وضعها المعيشي.

ويعيش سكان قطاع غزة في ظروف اقتصادية سيئة نتيجة الحصار (الإسرائيلي) المستمر منذ عام 2006، ما ضاعف نسبة البطالة والعاطلين عن العمل.

رابط فحص المنحة القطرية شهر مايو 5