الحصاد الأوروبي.. ميسي غاضب وبايرن يتجاهل برشلونة وباريس يغلق طريق ديمبلي ونهائي الأبطال تاريخي

الرسالة نت

حصاد الصباح الأوروبي، تقرير صباحي يومي برصد للزوار والقراء، يرصد أبرز الأخبار الرياضية الدولية خلال ال24 ساعة الماضية.

🏟 الريال يحتاج لحبَّة الكرز

يرى إيكر كاسياس أسطورة ريال مدريد، أن الفريق الملكي يفتقد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد مشواره المثير خلال البطولة هذا الموسم.

وقال كاسياس في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا "جميع الريمونتادات التي فعلها ريال مدريد كانت جيدة، لكن الفريق يفتقر إلى حبة الكرز التي بدونها لن تكتمل الكعكة، وهذه الحبة هي الكأس".

🏟 ميسي غاضب

قال تقرير صحفي إسباني، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي، غاضب من التصريحات الأخيرة لرئيس برشلونة خوان لابورتا.

وكان لابورتا قد صرح مؤخرا أن الجميع كانوا يريدون استمرار ميسي لينهي مسيرته الكروية في النادي الكتالوني، وأن رحيله لم يكن بسبب شروط اللعب المالي النظيف من الليجا، لكن بسبب عرض باريس سان جيرمان.

🏟 الأبطال يدخل التاريخ

عندما يلتقي ليفربول مع ريال مدريد، غدا السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، ستكون هذه هي المرة الأولى في تاريخ البطولة، التي يلتقي فيها نفس الفريقين في نهائي البطولة، 3 مرات.

وكان الفريقان قد تقابلا في نهائي البطولة عام 1981، وفاز ليفربول 1-0 على ريال مدريد، ثم تقابل الفريقان مجددا في نهائي البطولة عام 2018، وتوج ريال مدريد باللقب بالفوز 3-1 على ليفربول.

🏟بايرن ميونخ يتجاهل برشلونة

بحسب صحيفة "سبورت"، فإن ليفاندوفسكي يعد من أولويات برشلونة، لكن عملية ضمه من بايرن، لن تكون سهلة.

وأضافت أن بايرن لن يسمح برحيل القناص البولندي، لا سيما وأن ليفاندوفسكي لا يزال يتبقى عام واحد في عقده مع الفريق، ونوهت أن بايرن ميونخ لم يرد على العرض الرسمي الذي قدمه برشلونة لضم اللاعب.

🏟 باريس يرفض ديمبلي

لا تزال الشكوك تحوم حول مستقبل الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، والذي يعيش حاليا أسابيعه الأخيرة في عقده الحالي مع العملاق الكتالوني.

وأشارت صحيفة "لو باريزيان" إلى أن سان جيرمان أغلق الباب أمام ديمبلي، في ظل عدم ملائمته لخطط لويس كامبوس المدير الرياضي الجديد لبطل فرنسا.

🏟 بنزيما وأرقام رونالدو

بعشرة أهداف في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، عادل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما رقما قياسيا مهما للبرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله السابق في ريال مدريد.

فقد تساوى بنزيما بجدارة مع رونالدو في أعلى عدد من الأهداف، التي يحرزها أي لاعب في الأدوار الإقصائية بموسم واحد لدوري الأبطال، إذ سجل 10 أهداف مثلما كان رصيد "الدون" مع الريال أيضا، في الأدوار الإقصائية للبطولة في موسم 2015/2016.

🏟 محرز يغيب عن الجزائر

واصل رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سلسلة سقطاته مع منتخب الجزائر، قبل أيام فقط من خوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وكان الاتحاد الجزائري، قد أعلن أمس الخميس، غياب محرز عن معسكر الخضر المقبل استعدادا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا، بناء على تقرير طبي من نادي مانشستر سيتي.

 

البث المباشر