الاتحاد الأوروبي يعلن تشكيلة الأحلام لدوري أبطال أوروبا

الرسالة نت

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يوم الأحد 29 مايو/أيار، عن التشكيل المثالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022 والتي أُسدِل عليها الستار في العاصمة الفرنسية باريس، سهرة السبت 28 مايو. وضمّت التشكيلة، نجمين عربيين هما الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتوج ريال مدريد الإسباني بلقب البطولة للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بنتيجة 1-0 سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59.

واختير هذا التشكيل بناءً على النقاط التي يحققها اللاعبون في لعبة (تشامبيونزليغ فانتازي).

ودخل المصري محمد صلاح في التشكيل المثالي بعد أن نال 78 نقطةً طيلة الموسم وهو اللاعب الوحيد من ليفربول، بينما سجّل الجزائري رياض محرز حضوره في تشكيلة أفضل 11 لاعبًا في البطولة بعد حصوله على 71 نقطة وهو ثاني لاعبي سيتي في التشكيل إضافة للبرتغالي جواو كانسيلو.

3 لاعبين من ريال مدريد في التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا

ودخل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (أفضل لاعب في نهائي دوري الأبطال)، وزميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعبو ريال مدريد، ضِمن "فريق الأحلام" للتشامبيونزليغ.

وحصل بنزيما على أعلى معدل من النقاط بـ102، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ بـ91 نقطة، ثم الألماني ليروي سانيه لاعب بايرن ميونيخ أيضًا بـ 84 نقطة.

وبالإضافة إلى هؤلاء، يضم فريق الأحلام، الموزمبيقي رينيلدو ماندافا مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، والهولندي أرناوت دانجوما نجم فياريال الإسباني، والإيفواري سيباستيان هالر مهاجم أياكس أمستردام الهولندي.

التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا 2022

حارس المرمى: تيبو كورتوا (69 نقطة).

الدفاع: جواو كانسيلو (65 نقطة)، إيدر ميليتاو (60 نقطة)، رينيلدو ماندافا (60 نقطة).

الوسط: محمد صلاح (78 نقطة)، أرناوت دانجوما (66 نقطة)، رياض محرز (71 نقطة)، ليروي سانيه (84 نقطة).

الهجوم: كريم بنزيما (102 نقطة)، روبرت ليفاندوفسكي (91 نقطة)، سيباستيان هالر (69 نقطة).

لقطة الشاشة 2022-05-29 144312.png


 

البث المباشر