استطلاع للقناة 13: قائمة منصور عباس لن تجتاز نسبة الحسم والمشتركة 7 مقاعد

الرسالة نت-وكالات

أظهرت نتائج استطلاع لبروفيسور "كميل فوكس" نشرتها القناة 13 (الاسرائيلية)، ليلة الجمعة، عدم اجتياز القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس نسبة الحسم، وحصول القائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة على 7 مقاعد.

وبحسب الاستطلاع فإن اليمين يحصل على 60 مقعدًا حال إجراء الانتخابات مقابل 53 مقعدًا لصالح الأحزاب المشكلة للحكومة الحالية و7 مقاعد للقائمة المشتركة.

ويتصدر الليكود نتائج الاستطلاع بمنحه 36 مقعدًا، يليه حزب "يش عتيد" بزعامة لابيد مع 20 مقعدًا، أما حزب الصهيوينة الدينية برئاسة المتطرف بتسليئيل سموطريتش يحوز على 9 مقاعد. بينما يحصل كل من "كحول لافان" و"شاس" على 8 مقاعد و"يهدوت هتوارة" والقائمة المشتركة 7 مقاعد.

وأما حزب "يمينا" الذي يترأسه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي يينيت وحزب العمل بقيادة ميراف ميخائيلي لا يتجاوزان الـ 6 مقاعد.

ويتذيل حزب "يسرائيل بتينو" برئاسة افيغدور ليبرمان نتائج الاستطلاع بحصوله على 5 مقاعد، أما "ميرتس" و"تكفا حداشا" فيحوزان على 4 مقاعد لكل منهما. والقائمة الموحدة بقيادة منصور عباس لا تجتاز نسبة الحسم.

وحول السؤال المتعلق برئيس الحكومة الأكثر ملائمة أشار 42% من المستطلعين إلى بنيامين نتنياهو و7% لنفتالي بينيت، و16% ليائير لابيد و8% لبنيامين غانتس. فيما أجاب 19% أن لا أحد منهم و9% أجابوا بـ "لا ندري".

وصوت 37% من المستطلعين لصالح استمرار الحكومة مقابل 31% يفضلون الذهاب لانتخابات و22% يميلون لتغيير الحكومة دون الذهاب لانتخابات و11% أجابوا بـ "لا نعرف"، وفق الاستطلاع.

المصدر: وكالة سما الإخبارية