وزارة العمل تتحدث لـ "الرسالة" عن تفاصيله

كيفية التسجيل في مشروع "جذور" لتمويل المشاريع الصغيرة بغزة

مشروع جذور يقدم قرض حسن بسقف أعلى 5 آلاف دولار
مشروع جذور يقدم قرض حسن بسقف أعلى 5 آلاف دولار

الرسالة نت- أحمد أبو قمر

أعلنت وزارة العمل في غزة، عن بدء التسجيل لمشروع دعم واحتضان المشاريع الصغيرة الناشئة لخريجي مراكز التدريب المهني الباحثين عن عمل "جذور".

وقالت مسؤولة قسم المشاريع الصغيرة بالإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل بغزة، Yسلام اليازوري، إن التسجيل في "مشروع جذور" يستمر لمدة أسبوعين وينتهي بتاريخ 26/6.

وأوضحت في حديث لـ "الرسالة نت" أن المشروع يستهدف المهنيين، "ويجب أن يكون معه شهادة تدريب مهني من وزارة العمل، أو مركز خاص معتمد".

ولفتت اليازوري إلى أن المشاريع صغيرة وتعتمد على التشغيل الذاتي، ويحصل المستفيد على قرض حسن بسقف أعلى 5 آلاف دولار.

وبيّنت أن الهدف من "مشروع جذور" يتمثل في تقليل معدلات البطالة، "وإعطاء هذه المشاريع فرصة تمويلية ضمن قرض حسن بفترة تبلغ 36 شهرا".

وأشارت إلى أن المشروع هو الأول من نوعه الذي يستهدف المهنيين.

شروط الاستفادة من مشروع جذور

ويهدف مشروع جذور إلى تقديم خدمات الإقراض في اتجاه إنشاء مشاريع وأعمال اقتصادية صغيرة ومتناهية الصغر ومجدية، إضافة إلى اختيار أفضل مجموعة من المشاريع لتقديم قروض حسنة لبدء مشاريعهم التي تمكنهم من إيجاد دخل يكفي أسرهم.

وأكدت الوزارة أن شروط الالتحاق متمثلة في أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة تدريب مهني من وزارة العمل أو أحد المراكز المعتمدة والمرخصة لديها، وأن يكون عمر المتقدم بين 18-25 سنة، إلى جانب وجود كفلاء للمشروع من بنك الإنتاج أو الوطني الإسلامي أو بنك البريد، كما يجب أن يكون المتقدم للمشروع لا يعمل، على أن يكون التسجيل عبر الرابط الإلكتروني.

ويعتبر المشروع هو الأول من نوعه باستهدافه المهنين وتوفير دعم واحتضان لمشاريعهم الصغيرة من أجل تسهيل حصولهم على فرص عمل، بدعم وتمويل كريم من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا.

وتجدر الإشارة إلى أن معدلات البطالة في قطاع غزة تفوق الـ 50% بين العموم، في حين تصل بين فئة الخريجين والشباب إلى 75% في معدلات هي الأعلى عالميا.

للتسجيل في مشروع جذور

 

البث المباشر