خلال اتصال هاتفي

بحر يطالب موسى بوقف انتهاكات السلطة

د. احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي
د. احمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي

غزة – الرسالة نت

طالب د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأمين العام لجامعة الدول العربية بالتدخل العاجل لوقف المجزرة السلطوية التي تجري فصولها تباعا ضد المختطفين المضربين عن الطعام في سجون السلطة بالضفة الغربية.

ووضع بحر موسى خلال اتصال هاتفي أجراه  ظهر الاحد في صورة المعاناة التي يكابدها مختطفو الضفة في سجون سلطة رام الله، مشيرا إلى آخر التطورات التي تحدثت عن نقل بعض المختطفين إلى المستشفى ودخول المختطف مهند نيروخ في حالة موت سريري.

وأوضح بحر لموسى حجم الانتهاكات التي تمارسها سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية وتغولها على القيم والحريات العامة وتجاهلها لأحكام وقرارات القضاء، مؤكدا أن المختطفين المضربين عن الطعام حصلوا على قرارات سابقة بالإفراج عنهم من قبل محكمة العدل العليا الفلسطينية في الضفة دون أن يتم تطبيقها ووضعها موضع التنفيذ من قبل سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية.

ووعد موسى بحر بمتابعة الموضوع وعمل اللازم ومباشرة الاتصالات المطلوبة مع قيادة سلطة رام الله لإنقاذ الموقف.

في ذات السياق أدان بحر خلال اتصاله الهاتفي بالأمين العام للجامعة العربية الاعتداء الذي استهدف كنيسة القديسين في مدينة الاسكندرية المصرية، مقدما واجب العزاء للقيادة المصرية وأهالي الضحايا.

ووصف بحر الاعتداء بـ"الإرهابي"، مؤكدا أن أمن مصر من أمن فلسطين، وأن الحفاظ على الأمن القومي الفلسطيني والعربي مصلحة عربية عليا.

 

 

 

 

البث المباشر