قائمة الموقع

"الكتلة الإسلامية" ترحب بقرارات مجلس أمناء جامعة النجاح

2022-06-20T16:49:00+03:00
نابلس - الرسالة نت

رحّبت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، بالقرارات الصادرة عن مجلس أمناء الجامعة، وذلك بناء على توصيات لجنة تقصي الحقائق بأحداث الثلاثاء الماضي.

وقالت الكتلة في بيان لها وصل الـ"الرسالة نت"، مساء الإثنين، :"إن قرارات الجامعة إنجاز غير مسبوق لنضالهم الطويل، وانتصار لوعي الطلبة وإرادتهم وعزيمتهم".

وأضافت: "كل التحية لكم يا فرسان جامعة النجاح وفارساتها وأنتم تعيدون تصويب البوصلة، وتشقون أولى وأصعب خطوات عودة جامعة النجاح الوطنية وحركتها الطلابية لموقع الريادة الذي يليق بإرثها وشهدائها وأسراها".

وأكّدت الكتلة أنّ طلبة الجامعة بكل أطرهم الطلابية وحراكهم الطلابي كان لهم الفضل الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز؛ وذلك بانتفاضهم لتحقيق الحياة الجامعية الآمنة وإصرارهم على مطالبهم حتى النهاية.

وتابعت :"أنّ هذا الإنجاز جاء تتويجًا لجهود سنوات طويلة من النضال الطلابي والنقابي الذي خاضته الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية، آملة أن تتغير الأوضاع نحو الأفضل، وأن يكون تأسيسًا لمرحلة قادمةٍ جديدةٍ من العمل الطلابي نقابيًا ووطنيًا".

وثمّنت الكتلة، التدخّل السريع لمجلس أمناء الجامعة والقرارات التي صدرت عنه، آملة منهم متابعة تنفيذها بأسرع وقت.

اقرأ أيضًا ..  الإرادة الطلابية تنتصر.. تفاصيل قرارات جامعة النجاح

كما شكرت جهود لجنة تقصي الحقائق برئاسة الدكتور عمار الدويك، وكل الجهود المبذولة من أعضاء الهيئة التدريسية والشخصيات والمؤسسات والقوى والفعاليات التي ساهمت بحل الأزمة عبر دعم وإسناد مطالب الطلبة العادلة.

وقالت الكتلة الإسلامية إنّها ستتابع مع الحركة الطلابية والحراك الطلابي المستقل تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمناء، مبدية استعدادها لتقديم كل الدعم والإسناد والتعاون على طريق رفعة الجامعة وتحقيق أفضل بيئة جامعية ممكنة.

وأكدت أنّها تعاملت مع الأزمة منذ أول يوم من منطلق الإصرار على تحقيق المطالب ورفض التنازل عنها، وفي ذات الوقت حاولت الوصول للأهداف والمطالب بأقل الخسائر الممكنة على صعيد مسيرة الجامعة وسمعتها ومصالح طلبتها.

اقرأ أيضًا .. بدران: نرحب بقرارات جامعة النجاح بعد التحقيق في الأحداث المؤسفة

اخبار ذات صلة