قائمة الموقع

"فتح" تتهم مجلس أمناء النجاح بـ "الخضوع لابتزاز حماس"

2022-06-20T23:55:00+03:00
أرشيفية
نابلس- الرسالة نت

اتهمت حركة فتح، مساء الاثنين، حركة "حماس" بافتعال أزمة جامعة النجاح الوطنية في نابلس من خلال استخدام عدد من الرموز والمسميات.

وقالت حركة فتح في بيان لها: "إن قرارات مجلس أمناء جامعة النجاح التي صدرت اليوم، "خاضعة لابتزاز حركة حماس، وموقف لجنة التحقيق المسبق من الأزمة، إذ إنها عالجت آثار الأزمة ولم تعالج جذورها المتمثلة بمن خطط وافتعل الأزمة".

ووصفت فتح أداء إدارة الجامعة بـ "المتلكئ" الذي كان قادرا على إنهاء الأزمة منذ اليوم الأول ومنح الحقوق لأصحابها، إلا أن إدارة الجامعة لم تستجب لأي من مبادرات لجنة فعاليات نابلس المتكررة بمعالجة الأزمة.

واعتبرت أن قرارات مجلس أمناء الجامعة "كان هدفها الاستهلاك الإعلامي وتنفيس الرأي العام على حساب وضع حلول جذرية لأزمة الجامعة المتراكمة".

وحمّلت فتح مجلس أمناء الجامعة وحركة حماس "مسؤولية تداعيات قراراتهم المجتزأة التي بحثت عن المعالجات السهلة لتحمي أصحاب القرار الحقيقيين في افتعال وتصاعد الأزمة".

وأشارت حركة فتح إلى أن جامعة النجاح صرح علمي عريق وستبقى كذلك، "ولن نكون إلا معول بناء ولكن ليس على حساب حقوق ومستقبل وكرامة أبنائنا".

وأعلنت جامعة النجاح اليوم، عن سلسلة قرارات بعد صدور نتائج لجنة التحقيق التي شكلها مجلس الأمناء، الأسبوع الماضي، في أحداث الاعتداء على وقفة طلابية.

وقرر مجلس الأمناء إعفاء مدير دائرة أمن الجامعة من منصبه ومنحه إجازة مفتوحة لحين اتخاذ إدارة الجامعة القرار بشأنه، وإنهاء خدمات ستة من موظفي أمن الجامعة ممن ثبت للجنة مشاركتهم في العنف واستخدام أدوات في مواجهة الطلبة، وإحالة 16 موظفا آخرين ممن شاركوا في الاعتداء على الطلبة إلى اللجان المختصة في الجامعة لاتخاذ الإجراء التأديبي المناسب بحقهم، وفق أنظمة الجامعة، كما جاء في البيان.

وأعلن عن توجيه إدارة الجامعة لإعادة هيكلة دائرة الأمن خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين، على أن يشمل ذلك اتباع الدائرة لنائب الرئيس للشؤون الإدارية، وإعداد مدونة سلوك توضح واجبات ومسؤوليات وضوابط عمل موظفي الأمن، وعلاقتهم بالطلبة وموظفي الجامعة، وتعيين مسؤول أمن لكل موقع من مواقع الجامعة الأساسية الأربعة، واعتماد هيكلية لدائرة الأمن، تحدد الوظائف والمستويات المختلفة داخل الدائرة، ووضع بطاقة وصف وظيفي لكل وظيفة من وظائف الدائرة، ومباشرة تعيين عدد كاف من النساء للعمل في دائرة الأمن.

وقرر مراسلة وزارة المالية للتأكد من عدم وجود ازدواج وظيفي لدى أي من العاملين في دائرة أمن الجامعة، وأعلن عن إجراء انتخابات مجلس الطلبة في موعدها في شهر نوفمبر القادم وانتظام ودورية الانتخابات في كل عام.

اخبار ذات صلة