عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال

أجهزة أمن السلطة تعتدي على موكب استقبال القيادي عبد الخالق النتشة

الخليل- الرسالة نت

قمعت أجهزة أمن السلطة، اليوم الاثنين، موكب استقبال الأسير المحرر الشيخ القيادي عبد الخالق النتشة في الخليل، عقب الافراج عنه من سجون الاحتــلال.

وأفادت مصادر محلية أن أجهزة أمن السلطة طاردت موكب استقبال الشيخ عبد الخالق النتشة بمنطقة الحاووز بالخليل.

وأوضحت المصادر أن عناصر أمنية اعتدت على الأسير المحرر مقداد القواسمي خلال استقبال الأسير المحرر القيادي عبد الخالق النتشة.

كما اعتدت على المشاركين في استقبال القيادي النتشة، برش غاز الفلفل في وجوههم، وضربهم بالعصي.

ورغم الملاحقة والتضييق، استقبل عشرات المواطنين المحرر القيادي النتشة إلى جانب أهله وذويه، وسط أهازيج للمقاومة والأسرى والزغاريد، ووصل إلى بيته متوشحا براية حركة حماس.

وأفرجت سلطات الاحتلال، في وقت سابق اليوم، عن القيادي في حركة حماس عبد الخالق النتشة، من سجن النقب بعد اعتقال دام 22 شهرا.

واعتقل القيادي النتشة (62 عامًا)، في 8 سبتمبر2020 من منزله في حي جبل الرحمة بالخليل، خلال حملة شنها الاحتلال، وصدر بحقه قرار بالسجن الإداري لمدة ستة شهور.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد مددت الاعتقال الإداري للقيادي النتشة لعدة مرات، ورفضت محكمة الاحتلال في 13 ديسمبر 2021 وللمرة الثانية استئنافا ضد قرار اعتقاله الإداري الثالث.

والقيادي النتشة أحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002.

واعتُقل عدة مرات تحت الاعتقال الإداري المتجدد، رغم أنه يعاني من أمراض أبرزها أزمة صدرية حادّة، ومشاكل صحية في الكلى، وتعرض لإهمال طبي متعمد في سجون الاحتلال خلال اعتقالاته المتكررة.

البث المباشر