قائمة الموقع

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس تطال قياديا بحماس

2022-06-23T08:34:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مدن متفرقة بالضفة الغربية، طالت أحد قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس في جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس الأسير المحرر غسان الزغيبي، إلى جانب القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرر أسامة الحروب، وذلك بعد مداهمة منزليهما في جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن محمد خالد أبو حجيتين من بلدة بيت أولا، إضافة إلى اعتقال المواطن إسماعيل أحمد ياغي من مخيم الفوار، وذلك بعد اقتحام منزل ذويهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا، وأسيرًا محررًا، من محافظة رام الله والبيرة، وهما محمد العاروري من قرية عارورة، والأسير المحرر بلال الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة.

وطالت اعتقالات الاحتلال شابين من مخيم الفارعة جنوب طوباس، وهما عز الدين فارس سوالمة (29 عاما)، وأحمد هاشم سوالمة (24 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما في المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا، وقامت باعتقال المواطن أحمد سدر، بينما استهدف مقاومون آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم الفارعة عقب اقتحامه، فيما داهم جنود الاحتلال منزلا في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، يعود للمواطن كريم الأطرش، بحثا عن نجله ليث، وعبثت بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان من مخيم شعفاط، واقتادتهما إلى مراكز التحقيق التابعة لها.

وتنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقال ومداهمة شبه يومية في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، وسط انتهاكات واسعة ضد النساء والأطفال والشيوخ.

اخبار ذات صلة