حماس تدعو للتحرك العاجل لحماية المسجد الأقصى

غزة - الرسالة نت

دعت حركة "حماس"، للتحرك العاجل لوقف مخططات الاحتلال الاستعمارية الخبيثة، حمايةً للقدس والمسجد الأقصى مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الأولى.

وحملت الحركة في بيان لها وصل الـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس، الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات الحفريات المتواصلة في منطقتي حائط البراق والقصور الأموية بالقدس.

وعدت تلك الحفريات تهديداً مباشراً لأساسات وجدران المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة لطمس معالم مدينة القدس الإسلامية والتاريخية.

ودعت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمملكة الأردنية الهاشمية المشرفة على رعاية المسجد الأقصى، إلى التحرك العاجل لوقف تلك المخططات الاستعمارية الخبيثة، حمايةً للقدس والمسجد الأقصى مسرى الرسول الكريم وقبلة المسلمين الأولى.

وكان، مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، قال :"إن الاحتلال يجرى حفريات وأعمال مريبة وغامضة منذ فترة في محيط المسجد الأقصى المبارك خاصة من الجهتين الجنوبية والغربية الملاصقة للأساس الخارجي للمسجد الأقصى المبارك".

وأوضح المجلس في بيان صحفي، وصل الـ "الرسالة نت"، أنه يرصد منذ فترة قيام مجموعة من العمال وباستخدام الجرافات وآلات الحفر الكبيرة بالعمل بعجلة مريبة في ساحة حائط البراق وفي منطقة القصور الأموية في المنطقة الملاصقة للأساسات السفلية للمسجد الأقصى المبارك.