بعد فيديو الجندي هشام السيد .. نشطاء يتفاعلون على وسم #حكومتكم_تكذب

الرسالة نت- خاص

تفاعل عشرات النشطاء مساء الثلاثاء، على وسم #حكومتكم_تكذب، عقب نشر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقطع مصور للجندي (الإسرائيلي) الأسير في قبضتها هشام السيد.

وبثت وحدة الظل في كتائب القسام عند الساعة 5 مساء اليوم الثلاثاء 28-6-2022 ، مشاهد تعرض لأول مرة تشير لتدهور صحة الجندي الأسير هشام السيد.

الجندي هشام السيد

وأشار النشطاء إلى أن الفيديو للجندي هشام السيد مثل إنسانية المقاومة وتعاملها الراقي ورعايتها الطبية للأسرى، مقارنة مع صورة الاحتلال المرتبطة بالإرهاب والقتل البطيء والإهمال الطبي المتعمد للأسرى الفلسطينيين في سجونه.

وطالبوا بمعاملة الأسرى الفلسطينيين بالمثل ورعايتهم طبيا، وضرورة الإفراج عن أسرى صفقة وفاء الأحرار الذين تم إعادة اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال.

ولفت النشطاء إلى عنصرية الاحتلال في التمييز بين جنوده الأسرى.

اقرأ أيضًا ... من هو الجندي (الإسرائيلي) هشام السيد؟

وكتب الإعلامي راجي الهمص على حسابه في تويتر: ‏واضح أن القسام زج بأقل الأوراق قوة لديه لتحقيق مجموعة من النقاط، إظهار عنصرية العدو، ودفع جمهوره لمزيد من فقدان الثقة، وإظهار إنسانية المقاومة في مقابل إجرام العدو.

وأضاف أن كل ذلك على الرغم من أن الأسير هو جندي مقاتل، معتبرا أن التواصل السريع مع الوسطاء لن يجدي نفعاً بدون دفع الثمن.

 

فيما اعتبر الناشط رائد أبو جراد أن ‏فيديو "القسام" ضربة مدوية أربكت الاحتلال وكشفت زيف حكومته
 


بدوره، علق محمد رضوان العويني: إن ‏نشر الفيديو كان من باب المصداقية لأن وضع الأسير ليس بخير وقد يكون مريض بمرض مُميت، فإذا قام بنشر خبر وفاته ستكون ‎#وحدة_الظل التابعة لجيش ‎#القسام قد طهرت ذمتها أمام العالم من هذا الأسير.
 

اقرأ أيضًا ... كتائب القسام تعرض مشاهد للجندي (الإسرائيلي) هشام السيد

فيما تداول النشاط الفلسطيني لؤي الكحلوت الفيدبو، مشيرا إلى أنه الظهور الإعلامي الأول لأحد جنود الاحتلال المأسورين لدى القسـsام وهو للجندي هشام السيد .. #حكومتكم_تكذب

 

الظهور الاعلامي الأول لأحد جنود الاحتلال المأسورين لدى القسـsام وهو للجندي هشام السيد #حكومتكم_تكذب

Posted by Loay Ashraf on Tuesday, June 28, 2022

فيما، رأى الناشط الفلسطيني خضر عبد العال، "أنه بكل الأحوال.. المقا. ومة الآن وضعت قيادة الاحتلا.ل في حرج، والاحتلا.ل امام خيارات صعبة، الأول الدخول في مفاوضات مقدمة لصفقة تبادل .."

 

بكل الأحوال.. المقا. ومة الآن وضعت قيادة الاحتلا.ل في حرج، والاحتلا.ل امام خيارات صعبة، الأول الدخول في مفاوضات مقدمة...

Posted by Khader Baker on Tuesday, June 28, 2022

في حين عبر الناشط حمزة أكرم عن كشف القسام لفيديو للجندي هشام السيد قائلًا:"اللهم إنّا نحيا بالأمل، فلا تنكس لنا راية ولا تثبط في قلوبنا عزيمة. هشام_السيد #حكومتكم_تكذب"

اللهم إنّا نحيا بالأمل، فلا تنكس لنا راية ولا تثبط في قلوبنا عزيمة. #هشام_السيد #حكومتكم_تكذب

Posted by ‎حمزة أكرم - Hamza Akram‎ on Tuesday, June 28, 2022