وقفة تضامنية غدا السبت برام الله

أجهزة أمن السلطة بالضفة تواصل اعتقالاتها السياسية والاستدعاءات بحق المواطنين

الضفة المحتلة- الرسالة نت

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية حملة الاعتقالات والاستدعاءات للمواطنين، على خلفية توجهاتهم السياسية، وطالت نخباً مجتمعية وطلابا وعاملات في مراكز تحفيظ القرآن الكريم، فيما دعا أهالي المعتقلين لوقفة تضامنية معهم يوم غد السبت.

واعتقلت جهاز مخابرات السلطة المدرس ومربي الأجيال محمود سدله من بلدة عنبتا قضاء طولكرم، واعتقلته من مكان عمله بطريقه وحشيه واعتدت عليه ولا يعلم أهله عنه شيء، وممنوع من إجراء أي إتصال مع ذويه، كما أعلنت زوجته أماني سدله.

كما اعتقلت مخابرات السلطة في سلفيت الأسير المحرر زهير حسين بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس الخميس، فيما عقبت زوجته سهى حرب أن هذا الاعتقال يأتي رغم حاجة العائلة الماسة لوجوده بينهم لظروف طارئة، متهمة الجهاز أن هذا الاعتقال للتنغيص على العائلة.

ومددت محكمة السلطة اعتقال الأسير المحرر سعد وهدان لمدة 7 أيام، علما بأنه معتقل منذ 20 يوما في سجن أريحا المركزي.

كما مددت محكمة صلح رام الله توقيف المعتقلين السياسيين همام أبو حسين من قرية كوبر قضاء رام الله مدة 10 أيام، فيما مددت ذات المحكمة توقيف يحيى لدادوة من قرية المزرعة القبلية قضاء رام الله  مدة 7 أيام.

وتواصل أجهزة السلطة الأسير المحرر عبد الحليم مراعبة لليوم الثالث على التوالي بعد اعتقال قوة مشتركة بطريقة همجية.
 
وأقدم مسلحون من جهاز المخابرات بلباس مدني على اعتقال الطالب في جامعة الخليل ليث حلايقة من أمام الجامعة على خلفية عمله النقابي يوم الأربعاء الماضي، وتواصل اعتقاله لليوم الثالث على التوالي.
 

وتواصل أجهزة السلطة في قلقيلية اعتقال الأسير المحرر مجـاهد مرداوي لليوم الـ3 على التوالي، الأسير المحرر والمختطف السابق أدهم شواهنة لليوم الـ3 على التوالي، والأسير المحرر علاء صادق عمر (40 عاماً) لليوم الـ3 على التوالي.
  
وما زالت أجهزة السلطة في الخليل تعتقل الفتى جمال عادي (18 عاما ) لليوم الـ4 على التوالي، والشاب زيد القاضي لليوم الـ5 على التوالي، والشاب مثنى خولي كرهينة حتى يقوم شقيقه الأسير المحرر حذيفة بتسليم نفسه.
 
كما تستمر أجهزة السلطة في اختطاف عضو مؤتمر مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت قســام حمايل لليوم الـ6 على التوالي، وسط مطالبات من إدارة جامعة بيرزيت بالإفراج عنه ووقف الاعتقال السياسي بحق الطبة.

وتواصل ذات الأجهزة اعتقال الشبان معين عبيد ، و المهندس محمد اقبال سمرين والأسير المحرر حسام عامر حدوش والأسير المحرر عبد الرحمن حدوش لليوم الـ7 على التوالي.
 
وكذلك تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر رفيق مفارجة من بلدة بيت لقيا، والأسير المحرر ثائر عوض لليوم الـ7 على التوالي.
 
أما في رام الله فلا تزال أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر خالد نوابيت لليوم الـ8 على التوالي.
 
وتعتقل أجهزة السلطة في نابلس الشاب مالك واصف عصايرة لليوم الـ8 على التوالي، والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عبد الله حلايقة لليوم الـ 9 على التوالي، والأسير المحرر عمار ياسر حماد، والشاب براء عصافرة لليوم الـ10 على التوالي.
 
وتواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الأسير المحرر والمختطف السابق الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين إبراهيم نواجعة لليوم الـ10 على التوالي، فيما أفرجت الليلة الماضية عن الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين بهاء المحاريق بعد 8 أيام من الاعتقال.
 
وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في جامعة النجاح علي تركمان في رام الله ، واعتقال الأسير المحرر خالد نوفل أبو الليث، و إياد صالح نوفل، في قلقيلية لليوم الـ10 التوالي.
 
ويعتقل وقائي السلطة في الأسير المحرر مجدي أبو فارة لليوم الـ11 على التوالي، والأسير المحرر مهند عطا لليوم الـ13 على التوالي.
 
واختطفت أجهزة السلطة في نابلس الأسير المحرر حمزة عبد الله ياسين لليوم الـ17 على التوالي، والأسير المحرر سعد ساري وهدان في سجن أريحا المركزي، لليوم الـ21 على التوالي، إلى جانب الأسير المحرر جهاد ساري وهدان والمحامي أحمد خصيب لليوم الـ23 على التوالي.

وفي بيت لحم تواصل السلطة اختطاف الشاب أيمن عبد المجيد عمارنة، لليوم الـ24 على التوالي، كما تواصل أجهزة السلطة في رام الله اعتقال علاء غانم لليوم الـ27 على التوالي.

وأصدرت نيابة السلطة العامة في أريحا قرارا يمنع المعتقل السياسي أحمد هريش من إجراء أي اتصال لمدة عشرة ايام بزعم الحفاظ على اجراءات التحقيق، علما أنه معتقل منذ 27 يوما.
 
وتعتقل أجهزة السلطة تواصل المواطن منذر رحيب لليوم الـ25 على التوالي في مسلخ أريحا المركزي، الأسـير المحرر محمد نور عزام من سلفيت لليوم الـ 152 على التوالي.

وفي سياق متصل، أعلن عدد من المحامين عن استعدادهم للدفاع عن المعتقلين السياسيين دون مقابل، من منطلق مسؤوليتهم في الدفاع عن حقوق الإنسان في الحرية والتعبير عن الرأي.
 
وتزايد أعداد الشباب الرافضين للانصياع والذهاب لتسليم أنفسهم لدى أجهزة السلطة، ورافعين شعار "مش رايح" رفضا للاعتقالات السياسية غير القانونية والخارجة عن أعراف شعبنا الفلسطيني، والتي تسهم في تمزيق النسيج الاجتماعي الفلسطيني.

وينظم أهالي المعتقلين السياسيين في رام الله، يوم غد السبت 2/7/2022 الساعة 6 عصراً، وقفة على دوار المنارة تضامناً مع أبناءهم الذين يتعرضون إلى التعذيب الشديد في سجن أريحا سيء السمعة والصيت.

البث المباشر