آلية التسجيل بالخطوات في منصة مصر الرقمية 2022

آلية التسجيل بالخطوات في منصة مصر الرقمية 2022
آلية التسجيل بالخطوات في منصة مصر الرقمية 2022

القاهرة- الرسالة نت

بعد أن أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إطلاق خدمات منصة مصر الرقمية 2022 ، حيث يسعى الكثير من المواطنين في مصر للتعرف على التفاصيل الكاملة لمنصة مصر الرقمية، وكيفية التسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022.

حيث خلال الساعات الماضية شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عمليات بحث بشكل مكثف من أجل معرفة طبيعة الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية وكيف يمكن الاستفادة منها.

اقرأ أيضًا .. السيسي يعلن إطلاق لـ"منصة مصر الرقمية"

آلية التسجيل بالخطوات في منصة مصر الرقمية 2022
 

منصة مصر الرقمية 2022

ويمكن للمواطن المصري التسجيل على منصة مصر الرقمية عبر ذلك الرابط ضغط هنا)

وموقع منصة مصر الرقمية 2022، هي تعتبر بوابة الخدمات الحكومية التي تقدم الخدمات الحكومية الرقمية بشكل مّيسر وشخصي وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية بمصر.

وذكر الموقع أنه يمكن تحميل التطبيق باسم الخدمات الرقمية واستخدامه على أجهزة الأندرويد في الوقت الحالي والآيفون في القريب العاجل، وتسجيل الدخول باستخدام رقمك القومي ورقم المحمول، الذي يجب أن يكون مسجلًا باسمك.

خدمات منصة مصر الرقمية

وتقدم منصة مصر الرقمية العديد من الخدمات عبر التسجيل لديها وتشمل تلك الخدمات التوثيق - الشهر العقاري - التموين - الضرائب العقارية - خدمات القضايا - المحاكم - السجل التجاري - الأحوال المدنية - التامين الاجتماعي - رخصي - مركباتي.

خطوات التسجيل على منصة مصر الرقمية

وخصصت بوابة مصر الرقمية قسم لتلقي أهم الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن المواطن المصري والرد عليها في أسرع وقت، وذلك من خلال الموقع الرسمي لبوابة مصر الرقمية، وإليكم التفاصيل على النحو التالي:

1- في البداية حتى تتمكن من التسجيل على رابط بوابة مصر الرقمية 2022 يجب تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني وهو على النحو التالي: (اضغط هنا)

2- ثم تضغط على أيقونة إنشاء حساب للتسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022 من خلال هذا الرابط الإلكتروني أضغط هنا وذلك من خلال الرقم القومي الخاص بك ورقم الهاتف.

3- إدخال رقم المصنع الموجود اسفل البطاقة.

4- ستظهر لك قائمة لكتابة رقم الهاتف الخاص بك والرقم القومي ومن خلال تلك البيانات ستأتي لك رسالة على هاتفك تحمل كود من 6 أرقام.

5- يجب كتابة كلمة مرور جديدة، وإعادة كتابة نفس كلمة المرور، ثم كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو الايميل.

ومع القيام بتلك الخطوات سيصبح لديك حساب على منصة مصر الرقمية والاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنصة.