اتهمته باستخدام الدين لتحقيق

فتح تشن هجوما لاذعا على القرضاوي

غزة-الرسالة نت

شنت حركة "فتح" هجوماً عنيفاً على العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، متهمة إياه بـ "استخدام الدين لتحقيق مآرب سلطوية سياسية"، وذلك في أعقاب انتقاده السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

واعتبر المتحدث باسم الحركة أحمد عساف، في بيان مكتوب صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الثلاثاء وصل "قدس برس" نسخة منه، تصريحات الدكتور القرضاوي الأخيرة بشأن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بأنها تأتي "تساوقاً مع الحملة الإسرائيلية المنظمة ضد محمود عباس ومنظمة التحرير، واستهدافاً للعمل الوطني الفلسطيني والقومي العربي المشترك"، على حد تعبيره.

وزعم عساف أن اتهامات القرضاوي بحق منظمة التحرير الفلسطينية وعباس في الندوة الشهرية للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تؤكد أن القرضاوي يستخدم القدس والإسلام في عملية تمويه على مآرب ذاتية! على حد تعبيره.

وكان الدكتور العلامة الشيخ  يوسف القرضاوي قال في ندوة شهرين للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عُقدت الاثنين 3-1-2011 في الدوحة، إن منظمة التحرير الفلسطينية "ذهبت إلى التهلكة ولا يمكن الحديث عن وجود سلطة فلسطينية تحت الاحتلال"، مؤكداً على ضرورة "العودة إلى المقاومة ضد المحتل".

 

البث المباشر