تجمع النقابات يدعو لمساندة "المحامين" بالضفة بإضرابها

أرشيفية
أرشيفية

غزة- الرسالة نت

دعا تجمع النقابات المهنية الفلسطينية– محافظات غزة، النقابات والاتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والمكونات الشعبية لضرورة الوقوف ومساندة نقابة المحامين في إضرابها.

وقال التجمع في بيان وصل "الرسالة نت"، مساء الأربعاء: "يجب الوقوف في وجه هذه المهزلة بكل قوة لعدم مرورها مهما كلف الثمن"، مؤكدًا دعمه لحراك نقابة المحامين في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف: "نرفض بالمطلق كافة التعديلات غير الدستورية التي أصدرها الرئيس محمود عباس بموجب قرارات بقانون بشكل عام، وعلى وجه الخصوص الثلاثة الأخيرة".

ودعا التجمع إلى إلغاء كافة القرارات بقانون الصادرة عن عباس والعودة إلى الشرعية الفلسطينية والاحتكام لصندوق الاقتراع بشكل فوري حلاً لكافة الاشكالات الدستورية والقانونية بدلاً عن حالة التفرد والهيمنة الحاصلة في الساحة الفلسطينية".

وطالب كافة الأحزاب والمكونات السياسية الفلسطينية بأن تقول كلمتها في هذا الحراك القانوني الوجودي الذي يمس بحقوق وحريات كافة المواطنين بغض النظر عن جنسهم ولونهم وانتمائهم.

ويذكر أن نقابة المحامين أعلنت تعليق العمل أمام جميع المحاكم بالضفة الغربية المحتلة غدا الخميس، احتجاجا على القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ.