الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس واعتداءات للمستوطنين

الرسالة نت - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، فيما اعتدى مستوطنون على ممتلكات الفلسطينيين وأراضيهم برام الله.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في مدينة جنين وبلدة اليامون، تخللها اعتقال عدد من الشبان بينهم شقيق شهيد وأسير محرر.

وطالت الاعتقالات الشاب عادل زكارنة شقيق الشهيد محمد زكارنة، والأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي عبد الحليم عز الدين، إلى جانب اعتقال إيهاب عدنان سلامة، بعد مداهمة منازلهم في جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين الشابين عبد الناصر وعبد الباسط محمود حسن عطعوط عباهرة، بعد اقتحام اليامون غرب جنين ومداهمة منزل ذويهما، وهم شقيقي الأسير منصور عباهرة.

واندلعت المواجهات مع الاحتلال في مركز مدينة جنين، وفي أحياء جبل أبو ظهير والزهراء وواد عز الدين والحي الشرقي، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال موطنا من بلدة حوارة جنوب نابلس، بعد مداهمة أحد المنازل وتفتيشها، وهو المواطن ماهر عمر الضميدي.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرق نابلس، وقامت بتفتيش منزل المواطن لطفي عواد، والد الأسير محمد، الذي تم اعتقاله قبل أيام من الشارع الرئيسي في حوارة.

وفي رام الله، طالت اعتقالات الاحتلال عدداً من الأسرى المحررين، وهم فادي حمد من بيرزيت والمريض عبد الباسط معطان من البيرة، إلى جانب اعتقال المواطنين لؤي أبو عليا وعباس أبو عليا من قرية المغير.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتى مقدسي من مخيم شعفاط، خلال اقتحام المخيم، ومداهمة عدد من المنازل الفلسطينية.

وعلى صعيد اعتداءات المستوطنين، تجمع عدد من المستوطنين على طول ما يسمى "شارع 60" المقام على أراضي المواطنين شرق رام الله، وسط إغلاق من قوات الاحتلال لمدخل قريرة برقة بالمكعبات الاسمنتية.

وتجمع مستوطنون آخرون في أراض لقرى غرب رام الله بهدف السيطرة عليها وإقامة بؤر استيطانية، إضافة إلى تجمع استيطاني آخر عند مدخل قرية بيتللو حاملين أعلام الاحتلال.

واقتحم مئات المستوطنين أراض قرب قرية اللبن الغربي غرب رام الله، بعد أن أحضروا حافلات ومركبات إلى المكان بحماية قوة من جيش وشرطة الاحتلال.

واعتدى مستوطنون على مواطنين قرب دوار "عين أيوب" غرب رام الله، في الوقت الذي نصبت فيه قوات الاحتلال حواجز عسكرية في محيط المكان من جهة قرية دير نظام شمالاً.

حرية نيوز

البث المباشر