النائب قرعاوي: الرباط في الأقصى والتصدي لمخططات التهويد أولوية كبرى

النائب فتحي قرعاوي
النائب فتحي قرعاوي

طولكرم- الرسالة نت

دعا النائب فتحي قرعاوي لضرورة الرباط في المسجد الأقصى المبارك، وشد الرحال إليه، وحمايته من مخططات الاحتلال التهويدية وصد اقتحامات المستوطنين.

وشدد على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى في هذه الأوقات، وعدّها من أولى الأولويات لكل مسلم يستطيع الوصول للمسجد الأقصى، وهي من الأولويات التي تتقدم على غيرها.

ولفت قرعاوي إلى أن قضية المسجد الأقصى تحمل حساسية عالية خاصة في مثل هذه الظروف التي تعيشها الأمة، مؤكدا على أهمية التصدي لاقتحامات المستوطنين.

وتتواصل الدعوات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، يومي السبت والأحد المقبلين، في ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

وكانت "جماعات الهيكل" الاستيطانية قد دعت لتنظيم اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك في ما يُسمى ذكرى "خراب الهيكل"، في 7 أغسطس/آب المقبل، وطالبت المستوطنين المتطرفين بأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد.

وقررت سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) السماح لأعداد كبيرة من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى يومي السبت والأحد المقبلين، لإحياء ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل" المزعوم.

وينظم المستوطنون كل عام اقتحامات واسعة لـ "الأقصى" يشارك فيها كبار الحاخامات والمستوطنين من مستوطنات الضفة الغربية والقدس ومسؤولين عن منظمات "الهيكل"، حيث يقومون بأداء الطقوس الجماعية والعلنية طول مسار الاقتحام.

ودعا خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري، أمس الأربعاء، الشعب الفلسطيني في كافة المدن إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى للصلاة والمكوث فيه، لصد أي عدوان صهيوني.

وقال مسؤول مكتب القدس في حركة حماس هارون ناصر الدين، إنّ تزامن الكشف عن مخطط توسيع باب المغاربة، مع الدعوات لتنظيم اقتحامات واسعة النطاق للأقصى في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، يدق ناقوس الخطر.

ودعا هارون إلى الحشد والرباط وتصعيد المقاومة الشاملة في القدس وفي أرضنا المحتلة، لوقف العدوان والتغوّل ضد أرضنا ومقدساتنا.

البث المباشر