الوريث الوريث

الأونروا تقرر استئناف عملياتها وبرامجها بغزة اعتبارًا من الغد

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، "الأونروا"، استئناف عملياتها  وبرامجها كالمعتاد في جميع أنحاء قطاع غزة اعتباراً من صباح الغد - 9 أغسطس 2022".

وقالت الأونروا، في بيان مساء  اليوم: "بعد إعلان وقف إطلاق النار، نسقت دائرة الأمن الميداني وإدارة المخاطر على الفور مع دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام لإجراء تقييم لمخلفات الحرب من المتفجرات من مخلفات الحرب / الذخائر غير المنفجرة لضمان سلامة منشآت الأونروا للعودة إليها بشكل آمن".

وأكدت الأونروا، أن جميع مراكزها  الصحية والبالغ عددها 22، استمرت بتقديم الخدمات للجمهور دون انقطاع. في الفترة من 7 إلى 8 أغسطس، كانت المراكز الصحية الـ 22 تعمل للاستجابة لاحتياجات الرعاية الصحية الأولية الأكثر إلحاحاً، بالإضافة إلى ضمان تقديم الخدمات الأقل إلحاحاً من خلال الخط المجاني للتطبيب عن بعد.

وأضافت، أنه في يوم الجمعة 6 والسبت 7، كان 1,358 موظفاً يعملون في 22 مركزاً صحياً وعبر خط التطبيب عن بعد لضمان تقديم الخدمات الصحية الأولية دون انقطاع. تم استقبال حوالي 17,390 مريضاً في المراكز الصحية، وتم تقديم الخدمة لـ 1,990 آخرين من خلال خط التطبيب عن بعد.

وأوضحت  أن حوالي 545 موظفاً كانوا يعملون دون انقطاع لضمان جمع النفايات الصلبة من جميع المخيمات البالغ عددها ثمانية، وتوفير المياه من خلال تشغيل آبار المياه.