رابطة الكتاب تستقبل حملة القدس الليبية

غزة – الرسالة نت

استقبلت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين صباح اليوم الأحد (9/1) وفد حملة "القدس" الليبية 5، والتي تزور قطاع غزة ضمن مبادرة لكسر الحصار الإسرائيلي عنه، حيث كان على رأس مستقبليهم أعضاء مجلس إدارة الرابطة ورئيسها الدكتور عطا الله أبو السبح.

وفي كلمة ترحيبية ثمن أبو السبح جهود الحملة الليبية معبراً عن فخره واعتزازه بهذه المبادرة، معتبراً إياها خطوة هامة في الطريق لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحرير القدس.

وقال "إن دلت هذه الزيارة على شيء فإنها تدل على صدق الانتماء لهذه الأرض والإنسان والقدس والقضية الفلسطينية، ونحن نؤمن إيماناً كبيراً بأن المستقبل للشعوب المستضعفة والمضطهدة، والشعب الفلسطيني في طليعة هذه الشعوب".

وأثني أبو السبح على الجماهيرية الليبية قيادة وشعباً وثقافةً بالقول "إن المثقف الليبي الذي فجر الثورة وكنس الاحتلال هو الذي صنع الحضارة والثقافة والمدنية في تلك البقعة".

من ناحيته نوه نائب رئيس الرابطة الدكتور عبد الخالق العف في كلمة مقتضبة إلى التمثيل الفلسطيني الليبي في التصفيات النهائية لمسابقة أمير الشعراء في أبو ظبي، معتبراً ذلك دليلاً على "احتضان الشعبين لنماذج مشرفة في كافة المجالات" على حد قوله.

من جهته أكد منسق قوافل القدس مع مؤتمر الشعب العام في الجماهيرية العظمى الصيد القعود على أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطوات الجماهيرية الليبية ورئيس معمر القذافي لدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه.

ووجه القعود نداءً إلى الدول العربية قيادات وشعوباً للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني و"لتحرير القدس وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة" كما قال.

وأشار القعود إلى أن الوفود الليبية اطلعت على ما خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، معلقاً "إن هذه الصور التي رأينها في غزة زادتنا إصرارا على دعم الشعب الفلسطيني الذي قاوم الاحتلال ورفض الاستسلام".

وقال "هناك تنافس داخل الجماهيرية الليبية لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في غزة، ونحن معكم بعقولنا وقلوبنا"، مؤكداً على أن الوفود الليبية ستأتي إلى قطاع غزة طالما استمر الحصار وعبر شتى الطرق على حد تعبيره.

هذا واستمع الوفد الليبي لفقرات شعرية قدمها أعضاء من رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، كما قدمت الرابطة هدايا تذكارية للوفد الزائر.

 

 

 

البث المباشر