ابراهيمو فيتش يخرج الميلان بتعادل امام اودنيزي

الرسالة نت – وكالات

أنقذ السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ميلان المتصدر من تلقي هزيمته الرابعة هذا الموسم بعدما أدرك له التعادل أمام ضيفه اودينيزي 4-4 في الوقت بدل الضائع، الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب "سان سيرو"، قدم ميلان واودينيزي مباراة مجنونة ومثيرة إلى أقصى الحدود كادت أن تذهب نقاطها الثلاث إلى الضيوف بعد أن تقدموا 4-3 في الدقيقة 89، لكن ابراهيموفيتش العائد من الإيقاف خطف هدف التعادل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكاد اودينيزي يخطف فوزاً ثميناً من هذه المواجهة كونه تقدم على مضيفه في ثلاث مناسبات ومن هجمات مرتدة، أحداها بفارق هدفين  (3-1) لكن الفريق اللومباردي الذي فرض أفضليته طيلة المباراة نجح في العودة من بعيد والحصول على نقطة رفع من خلالها رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه لاتسيو الذي سقط على أرضه أمام ليتشي 1-2.

ووجد ميلان نفسه متخلفاً في الدقيقة 35 بهدف سجله انتونيو دي ناتالي الذي تابع الكرة داخل الشباك بعدما ارتدت من القائم إثر تسديدة من زميله السويسري غوكهان ايلنر.

وجاء رد "روسونيري" في الوقت بدل الضائع عندما نجح البرازيلي الكسندر باتو في إدراك التعادل بعد عرضية أرضية متقنة من ابراهيموفيتش العائد من الإيقاف.

وفي بداية الشوط الثاني وخلافاً لمجريات اللعب استعاد اودينيزي التقدم بكرة رأسية للتشيلي اليكسيس سانشيز إثر عرضية من مواطنه ماوريتسيو ايسلا (53)، ثم اكتملت المفاجأة عندما أضاف الضيوف الهدف الثالث عندما خسر الهولندي كلارينس سيدورف الكرة في منتصف منطقة اودينيزي فخطفها ايلنر ومررها إلى دي ناتالي الذي توغل بها وتلاعب بدانييلي بونيرا قبل أن يضع الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس ماركو اميليا (66)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.

وعاد ميلان إلى أجواء اللقاء بهدية من المغربي مهدي بنعطية الذي حاول اعتراض تمريرة طولية من البرازيلي تياغو سيلفا لكنه حولها برأسه عن طريق الخطأ داخل شباك حارسه السلوفيني سمير هاندانوفيتش (78)، قبل أن ينجح باتو في إدراك التعادل وتسجيل هدفه الثاني في المباراة والثامن هذا الموسم عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة بتمريرة بينية متقنة من كاسانو فسيطر عليها وتلاعب ببنعطية قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (82).

لكن الأرجنتيني جيرمان دينيس الذي دخل بدلا من دي ناتالي، خطف هدف التقدم لاودينيزي قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي إثر هجمة مرتدة وصلت على إثرها الكرة إلى ايسلا الذي مررها لمهاجم نابولي السابق فغمزها الأخير بحنكة بعيدا عن متناول اميليا.

وعندما اعتقد الجميع أن ميلان سيتلقى هزيمته الثالثة على ملعبه هذا الموسم نجح ابراهيموفيتش في خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة أخرى من كاسانو الذي كان أيضا مهندس هدف الفوز على كالياري (1-صفر) الخميس في مباراته الأولى مع الفريق اللومباردي.

وهذا الهدف العاشر لابراهيموفيتش هذا الموسم.

 

 

البث المباشر