السعودية تمنح 45 ألف مطعم ومقهى تسهيلات تمويلية

السعودية تمنح 45 ألف مطعم ومقهى تسهيلات تمويلية
السعودية تمنح 45 ألف مطعم ومقهى تسهيلات تمويلية

الرسالة نت- وكالات

السعودية تمنح 45 ألف مطعم ومقهى تسهيلات تمويلية وقَّع صندوق التنمية السياحي السعودي مذكرة تفاهم مع شركة محلية لتقديم تسهيلات تمويلية لـ45 ألف منشأة صغيرة ومتناهية الصغر بقطاع المطاعم والمقاهي.

وقال الصندوق، في بيان له أمس الثلاثاء، إنه وقّع المذكرة مع شركة "جاهز" المتخصصة بتقديم خدمات توصيل طلبات المطاعم والمقاهي.

وأضاف أنه سيعمل من خلال المذكرة على تقديم حلول وتسهيلات تمويلية واستثمارية لعملاء الشركة من المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، التي تبلغ أكثر من 45 ألف منشأة تعمل في قطاع المطاعم والمقاهي.

وذكر الصندوق، أن المذكرة جاءت في إطار حرصه على تطوير المشاريع السياحية ودعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة، التي تشكل أكثر من 90% من القطاع السياحي بالمملكة.

وتهدف المذكرة إلى تطوير الوجهات السياحية التي تتمتع بمزايا تنافسية، والارتقاء بقطاع المطاعم والمقاهي وجذب الاستثمارات، حسب البيان.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، أن "الصندوق يدعم القطاع الخاص من خلال تسهيل الإجراءات وتقديم الحلول التمويلية وتوفر الدعم اللازم لضمان استدامة الأعمال".

وأضاف الفاخري، أن "توقيع هذه المذكرة يقدم صورة مشرفة للعمل التكاملي المنشود مع القطاع الخاص القائم على مفاهيم التعاون وتعزيز تبادل المنافع تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030".

إقرأ أيضًا: 

أمير سعودي يسدد ديون يوتيوبر شهير قضى في حادث مريع

 

البث المباشر