هنية يطالب الجامعة العربية بخطوات فعلية لحماية الأقصى

هنية طالب أوغلو بعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامي
هنية طالب أوغلو بعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الإسلامي

غزة – الرسالة نت:

هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، عدداً من القادة والزعماء العرب، وشدد خلال تواصله مع الرؤساء  العرب على ضرورة التفاعل مع قضية المسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد المدينة المقدسة.

وذكر مكتب الإعلامي لهنية أن الأخير هاتف طلب من أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي د.أكمل الدين إحسان أوغلو، عقد اجتماع إسلامي طارئ لبحث هذه الاعتداءات وسبل وقفها وحماية المسجد الأقصى.

كما هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني، الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وحثه على خطوات عملية وفعلية " للجم العدوان الصهيوني وإنقاذ المسجد الأقصى من الخطوات التدميرية التي تتم بحقه".

وفي ذات الإطار هاتف هنية كلاً من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة، ووزير الخارجية السعودي فيصل بن عبد العزيز مؤكداً أهمية التحرك العربي على المستوى السياسي الرسمي لوقف إجراءات الاحتلال وعدوانه المتصاعد.

وكانت جيش الاحتلال الإسرائيلي قد طوق، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بأكثر من 500 جندي لحماية 30 جماعة يهودية متطرفة حاولت اقتحام الأقصى لأداء صلوات تلمودية في باحات الحرم القدسي، بيد أن المصلين اشتبكوا مع الجيش الذي واجههم بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت.

 

البث المباشر