بمشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الآلاف يشيعون جثمان العلامة يوسف القرضاوي بالعاصمة القطرية

الآلاف يشيعون جثمان الشيخ العلامة  يوسف القرضاوي
الآلاف يشيعون جثمان الشيخ العلامة يوسف القرضاوي

الدوحة- الرسالة نت

شيّع الآلاف، مساء اليوم الثلاثاء، جثمان الشيخ العلامة يوسف القرضاوي، بمشاركة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية  والقيادي في الحركة خالد مشعل، ولفيف من علماء المسلمين.

واحتشدت الجماهير للصلاة على القرضاوي بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، ثم نقل إلى مثواه الأخير بمقبرة مسيمير جنوب الدوحة.

وقال هنية ونحن نودع شيخنا والأمة كل الأمة في مشارقها ومغاربها تقف بإجلال وتقدير لهذه القامة العظيمة، مضيفا قرنا من العلم، والجهاد والإرادة واليقين بنصر الله، قرنا من الانتصار لقضايا الأمة، وفي مقدمتها قضية فلسطين التي عاش الشيخ لها ومن أجلها.

وأضاف هنية رحمك الله يا شيخنا، فلسطين تبكيك كما القدس كما كل الأمة، يا من علمتنا الصبر والجهاد المستنير المستبصر، رحمك الله يا مجدد العصر، يا عابر المراحل بهذا الجيل العظيم والمشروع المبارك.

وتابع نم قرير العين يا شيخنا، فبعد قرن من الجهاد، وقد أتم الله النعمة، وأكرمنا الله في النصر، لافتا إلى أن المشروع الصهيوني ينحصر عن أرضنا، مشددا على أن النصر لشعبنا وأمتنا.

من جانبه، أشاد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل بمناقب العلامة الشيخ الراحل يوسف القرضاوي، مؤكدا أن القرضاوي عاش من أجل قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وأضاف القدس والأقصى كانت حاضرة في قلب شيخنا، لافتا إلى أنه عاش من أجلها ومات وهو على العهد.

وأشار مشعل إلى أن الشيخ القرضاوي زار غزة إبان العدوان الصهيوني عليها عام 2008، انتصر لها ولمقاومتها وصال وجال في الأمة دعما لغزة ومقاومتها.

وتابع نعزي مصر التي أنجبته، وقطر التي احتضنه، والأمة التي سيدته على نفسها، مضيفا أن غرس الشيخ القرضاوي سيثبت جدارته لتحرير فلسطين، وسنظل مع وحدة الأمة وقضاياها الكبرى.

البث المباشر