كمال الخطيب: 74 عامًا من تمثيل فلسطينيي الداخل بالكنيست لم يقدم شيئًا

نائب الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل كمال الخطيب
نائب الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل كمال الخطيب

الرسالة نت

قال نائب الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل كمال الخطيب، إن وجود نواب عرب في الكنيست (الإسرائيلي) سيسهل على اللوبي الصهيوني الأمريكي وغيره الدفاع عن (إسرائيل) في المحافل الدولية.

وأضاف في حوار مع (المسائية) على الجزيرة مباشر، الأربعاء، أن 74 عامًا من التمثيل الفلسطيني داخل الكنيست لم يقدم شيئًا، مشيرًا إلى ارتفاع نسبة المطالبين بمقاطعة الكنيست في الأعوام الأخيرة.

وأوضح أن “استمرار الحديث عن المشاركة من أجل منع المتطرفين من الوصول للحكم، كذبة كبيرة جدًا”.

وتابع “علينا ألا ننسى أنه في 2018 ذهب نتنياهو لإلقاء خطابه السنوي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتبجح قائلًا إن (إسرائيل) الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، بدليل وجود شخصيات فلسطينية في الكنيست تعارض السياسات الحكومية”.

ولا يرى الخطيب تأثيرًا كبيرًا لعودة رئيس وزراء الاحتلال الأسبق بنيامين نتنياهو إلى سدة الحكم، قائلًا إنه حكم لمدة 12 عامًا (2009-2021) وغاب السنة الماضية فقط، مضيفًا “فلماذا نجعل الفلسطيني يشعر بالخطر من عودة نتنياهو ونلزمه بالمشاركة في الانتخابات لهذا السبب؟”.

وقال إن السنة التي غاب فيها نتنياهو عن الحكم وتولى بدلًا منه تحالف نفتالي بينيت ويائير لابيد، كانت الأكثر دموية منذ 16 عامًا، مشيرًا إلى تشابه سلوك جميع رؤساء الحكومة (الإسرائيلية) بما يخص انتهاكاتهم تجاه الشعب الفلسطيني.

وفيما يخص مشاركة فلسطينيي الداخل في الحكومة، قال الخطيب إن مشاركة القائمة الموحدة برئاسة منصور عباس لم تجلب أي حقوق للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المطلب الأهم لفلسطينيي الداخل (منع الجريمة وملاحقة المذنبين) لم يتحقق، متابعًا “على العكس، لأول مرة تحصل انتهاكات في المسجد الأقصى المبارك بهذا الشكل، فضلًا عن حدوث اعتداء على قطاع غزة دون أن يحركوا ساكنًا”.

المصدر : الجزيرة مباشر

البث المباشر