احتجاجاً على ظروفهم القاسية

أسرى نفحه وايشل يضربون عن الطعام ليومين

غزة – الرسالة نت

أكدت وزارة الأسرى والمحررين بان الأسرى في سجني نفحه وايشل قرروا خوض إضراب عن الطعام لمدة يومين بدءاً من يوم غداً الجمعة ويستمر حتى السبت ،وذلك احتجاجاً على ظروفهم القاسية ،والتي تصاعدت وزادت سوءً في الآونة الأخيرة .

وأوضح محمد الكترى وكيل الوزارة بان الأسرى في السجنين المذكورين أكدوا في اتصال مع الوزارة بأنهم قرروا خوض هذا الإضراب بعد أن تجاهلت إدارة السجون مطالبهم ، واستهترت بحقوقهم ، ورفضت إخراج زملائهم الأسرى المعزولين في الزنازين الانفرادية .

وأشارت الوزارة في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، إلى أن الأسرى يطالبون إدارة السجون من خلال الإضراب وقف سياسة الاقتحامات المتكررة للسجون ، والتي يصاحبها عمليات قمع وتخريب واعتداء على الأسرى بالضرب والشتم والتفتيش العاري، وحشر الأسرى العشرات في أماكن ضيقة ساعات طويلة حتى انتهاء التفتيش، وكذلك هدم جدران بعض الغرف وتقليع البلاط داخلها ، الأمر الذي عادى إلى إصابة عشرات الأسرى بجراح واختناقات خلال الشهور الماضية ، كذلك يطالب الأسرى بتحسن الطعام التي تقدمه الإدارة  كماً  ونوعاً ، وخاصة الأكل الذي يقدم للأسرى المرضى .

وبين الكترى أن الأسرى يلجئون لسلاح الإضراب عن الطعام،  عندما تضييق بهم السبل ، وبعد حوارات مع الإدارة ،وانتظار أن تنفذ تلك الإدارة وعودها التي تقطعها للأسرى بتحسين شروط حياتهم وإعادة انجازاتهم التي تسلبهم إياها خلال علميات التفتيش ، وحين تغلق كل تلك الأبواب يعلن الأسرى عن الإضراب  .

ودعت وزارة الأسرى كافة أبناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية التضامن مع أسرانا والوقوف بجانبهم في خطواتهم النضالية التي ينوون تنفيذها، كما دعت وسائل الإعلام المختلفة إلى تسليط الضوء على إضراب الأسرى ، وإيصال معاناتهم إلى كل الأطراف المحلية والعربية والدولية .

 

البث المباشر