شباب خانيونس ينهي ديربي المدينة بهدفين نظيفين

غزة – الرسالة نت

حسم شباب خانيونس ديريي المدينة الذي جمعه عصر أمس على ملعب المدينة الرياضية  بمضيفه الاتحاد لمصلحته بهدفين لصفر في إطار الأسبوع العاشر من الدوري الممتاز .

جاءت بداية الشوط الاول هادئة إلى ان وصلت الدقيقة الثانية والعشرين التي شهدت إضاعة قائد الاتحاد نبيل صيدم لفرصة ثمينة لقنص التقدم بعدما لم يستغل عرضية احمد العكاوي التي وصلته من ركنية وسددها برأسه بعيدا عن الشباك رغم وجوده قريبا جدا من المرمى .

وفي الدقيقة 30 حاول حسن حنيدق مغالطة حارس الاتحاد أحمد البرهم ولعب كرة حرة نحو المرمى مباشرة ولكن البرهم أبعدها ببراعة, واصل البرهم في التألق وابعد رأسية قوية من محمد السميري الذي ارتقي لعرضية المتخصص حسن حنيدق عند الدقيقة 35 .

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات فشل مهاجمو الاتحاد في استغلال ارتباك في دفاع الشباب لينتهي الشوط  فقير الفرص بالتعادل السلبي .

ولم يمض سوى ست دقائق من بداية الشوط الثاني حتى استثمر محمد بركات خطأ من دفاع الاتحاد وراوغ المدافع منيب أبو شقرة قبل أن يغالط الحارس البرهم ويضع الكرة في الزاوية الضيقة معلنا هدف الأسبقية الشبابية التي تعززت بعد ذلك بأربع دقائق بالهدف الثاني الذي حمل  توقيع أسعد كوارع اثر كرة طائشة اقتنصها ليبكي جماهير فريقه السابق .

وحاول اتحاد خانيونس العودة للمباراة فأجرى مدربه أشرف أبو خضرة عدة تغييرات هجومية لم تكن لتهزم الدفاع المتماسك لشباب خانيونس الذي سير المباراة كما يشتهي بفضل خبرة البديل محمد أبو حبيب.

واكتفي شباب خانيونس بالدفاع عن الهدفين والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن ترفع النتيجة إلى أربعة لولا العارضة التي تصطدت لكرة ساقطة من محمد بركات الذي عاد وفرط في أخر أنفاس الوقت الضائع من المباراة في فرصة إحراز الثنائية بعدما فضل مراوغة حارس الاتحاد الذي تصدى له ببراعة .

وبهذا الفوز يكون شباب خانيونس اكبر المستفيدين من الجولة العاشرة  بتساويه في النقاط مع شباب رفح صاحب المركز الثاني بعشرين نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر خدمات رفح بعد انتهاء الديربي الرفحي بالتعادل الايجابي مع أفضلية الأهداف لمصلحة الأزرق  فيما بقي اتحاد خانيونس في المركز الثامن بتسع نقاط بخسارته الثانية على التوالي .

أدار المباراة تحكيميا عبد الفتاح العطار للساحة وساعده محمود أبو حصيرة ومحمود الصواف وأشرف زملط رابعا .

 

 

البث المباشر