الأولى : الأقصى يخطف فوزا مستحقا من المشتل

غزة – فادي حجازي

حقق فريق الأقصى فوزا مستحقا على مضيفه المشتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين , في المباراة التي جمعت الطرفين السبت على أرض ملعب فلسطين المعشب , و ذلك في إطار مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري الدرجة الأولى .

سجل أهداف الأقصى اللاعبين أحمد الفاضي (هدفين) ومصعب مطر, فيما سجل أهداف المشتل اللاعبين إسماعيل أبو دان , حسين كنعان .

شهدت بداية المباراة أفضلية واضحة من طرف الأقصى وسط غياب التركيز عن لاعبي المشتل و الذين كانوا خارج نطاق الخدمة في هذه المباراة , و إستطاع الأقصى إفتتاح التسجيل في الدقيقة 3 عبر لاعبه أحمد القاضي من تسديدة رائعة سكنت شباك الحارس فادي جابر.

 و في الدقيقة 12 عاد الفاضي و سدد كرة قوية تصدي لها الحارس بنجاح, و نجح الأقصى بعد ذلك في بسط سيطرته المطلقة على أحداث الشوط الأول وإتسمت محاولاته بالجدية فيما كانت محاولات المشتل خجولة على مرمى عبد الرازق و كانت أبرزها في الدقيقة 38 عندما سدد محمد العمور كرة مرت بجانب القائم.

 و شهدت الدقيقة 44 أحداثا قلبت المباراة رأسا على عقب بعد تعرض اللاعب محمد الغزالي ( المشتل ) لإعاقة قوية من طرف اللاعب عمر نجيب ( الأقصى ) , ليقوم اللاعب محمد الأشرم بضرب نجيب بدون كرة و يتلقى على اثرها البطاقة الحمراء ليكمل المشتل المباراة بعشرة لاعبين, و قبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة نجح مصعب مطر في تسجيل الهدف الثاني للأٌقصى بعد إنفراده بالحارس جابر ووضع الكرة بسهولة في الشباك , لينتهي الشوط الأول بتقدم الأقصى بهدفين نظيفين .

في الشوط الثاني دخل أبناء عواد خطاب بحثا عن التسجيل وحفظ ماء الوجه,  ففي الدقيقة 59 كاد إسماعيل أبو دان أن يتقدم للمشتل بعد تسديدة قوية حولها عبد الرازق ببراعة إلى ركنية, و حملت الدقيقة 63 الفرحة و السرور لجماهير الأقصى بعدما نجح الفاضي بتسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعدما تلقى تمريرة جميلة من البديل عزام أبو يوسف ليضع الاول الكرة في الشباك.

و شهدت المباراة بعد ذلك فرصا بالجملة تفنن لاعبو الأقصى بإضاعتها, وحملت الدقيقة 79 الفرج للمشتل بعدما سجل أبو دان أول أهدافه بعدما إستغل عرضية زميله سامح حتحت ووضع الكرة برأسه في الشباك, و في الدقيقة 82 عاد المشتل و سجل الهدف الثاني عبر لاعبه حسين كنعان من ضربة جزاء نفذها بنجاح على يسار الحارس, اما الدقيقة 89 كاد مطر أن يضيف الهدف الرابع لولا براعة و تعملق الحارس جابر بالتصدي لكرته الخطيرة , ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الأقصى على المشتل ب 3 – 2 , ليرفع الأقصى رصيده إلى 13 نقطة , فيما تجمد رصيد المشتل عند 20 نقطة .

أدار اللقاء : فايز عمران ساحة , ساعده على الخطوط أحمد شبير و خالد بدير , نوح السر رابعا .

تشكيلة الفريقين :

الأقصى / إياد عبد الرازق – أحمد أبو قنوفة – عمر نجيب – أحمد مطر – ماجد عفانة – عماد أبو حرب – رائد أبو يوسف – حاتم أبو سنيدة – حسام فرج – مصعب مطر – أحمد الفاضي .

المشتل / فادي جابر – محمد شبير – محمد أبو ريا – سامح حتحت – محمد الغزالي – محمد العمور – إسماعيل أبو دان – مصطفى الداعور – محمد الأشرم – حمزة حسونة – محمد دهمان .

 

 

البث المباشر