مخطط صهيوني لمصادرة 85 دونماً في بيت حنينا

القدس – الرسالة نت

ناقشت ما تسمى اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الصهيونية المخطط الهندسي الذي يحمل رقم 13456 وينص على إنشاء طريق جديد سيعمل على وصل مستوطنتي بزغات زئيف ونفي يعقوب بشارع 443 بهدف ربط المستوطنتين بالقدس الغربية بشكل مباشر.

وكشف مركز إعلام القدس أنه وفقا للمخطط ستتم مصادرة قرابة 34 قطعة من أراضي بيت حنينا الواقعة في محيط المخطط المعد لإنشاء الشارع الجديد، وأن مساحتها تبلغ 85 دونما ستصادر لصالح الاستخدام العام ومن أجل إنشاء شارع ومناطق ومساحات خضراء مفتوحة.

وأضاف المركز أن أعمال البناء في المقطع المحيط بشارع 443 بدأت فعلا وهي تهدف إلى إنشاء تحويلات من الشارع القائم إلى الشارع الجديد، وفي حال تم البدء بأعمال الإنشاء فإنه سيتم وصل الشارع بالمقطع الذي تم إنشاؤه فعلا في السابق الذي وصل إلى مشارف جامعة القدس في بيت حنينا حيث هدمت بلدية القدس غرفة للحراسة تابعة لجامعة من أجل إنشاء الشارع العام الماضي.

وأشار المركز إلى أن المخططات لإقامة هذا الشارع وضعت من أجل حل مشاكل اختناقات السير اليومية الواقعة شمالي مدينة القدس وهو معد لخدمة مستوطنة بيزغات زئيف ونفي يعقوب بالإضافة الى المستوطنات المتواجدة في الضفة حيث سيوفر الشارع ارتباطا سريعا بشارع 443 ومنه بالقدس الغربية وتل أبيب.

وأكد المركز أن المخطط لم يعد لخدمة المواطنين المقدسيين وهو لن يحل مشاكل الاختناقات المرورية على شارع رام الله القدس أو شارع الجسر الجديد، خاصة وأن ارتباط المقدسيين المباشر هو مع القدس الشرقية وليس الغربية، ناهيك عن أن مزيدا من الأراضي الفلسطينية ستتم مصادرتها لصالح المخططات الاستيطانية.

 

 

البث المباشر