الميلان يعزز صدارته و الانتر يسقد امام اودينيزي

الرسالة نت – وكالات

استعاد ميلان سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين بفوز صعب على مضيفه تشيزينا 2-صفر امس الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافتتح ميلان التسجيل في الدقيقة 45 عبر مدافع تشيزينا الأرجنتيني ماكسيميليانو بيليغرينو خطأ في مرمى فريقه عندما حاول إبعاد كرة لانطونيو كاسانو ، وتنفست جماهير سان سيرو الصعداء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما أضاف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الهدف الثاني رافعاً رصيده إلى 12 هدفا على لائحة الهدافين.

وثأر ميلان لخسارته أمام تشيزينا بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثانية من الدوري وعوض ابراهيموفيتش إهداره لركلة جزاء في تلك المباراة في الدقيقة 87.

وعزز ميلان الذي سقط في فخ التعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ضيفه اودينيزي 4-4 ومضيفه ليتشي 1-1، موقعه في الصدارة برصيد 44 نقطة.

أودينيزي - إنتر ميلان

وأوقف اودينيزي الانطلاقة الموفقة للبرازيلي ليوناردو على رأس الإدارة الفنية لإنتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة عندما تغلب عليه 3-1.

وهي الخسارة الأولى لإنتر ميلان بقيادة ليوناردو خليفة الإسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه أواخر العام الماضي، وذلك بعد 5 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها 4 في الدوري.

وكان إنتر ميلان البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 16 اثر تمريرة من البرازيلي ثياغو موتا، ولكن اودينيزي لم يتأخر في الرد وأدرك التعادل بعد 5 دقائق بواسطة الكولومبي كريستيان زاباتا اثر تمريرة من ماوريتسيو دوميتزي، ثم منحه انتونيو دي ناتالي التقدم في الدقيقة 21 رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، قبل أن يطمئن دوميتزي أنصار أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 69 اثر تلقيه كرة من صانع الألعاب الدولي الغاني كوادوو اسامواه.

وهي الخسارة الخامسة لإنتر ميلان هذا الموسم فبقي في المركز الخامس برصيد 35 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه فيورنتينا سيخوضها في 16 شباط/فبراير المقبل، فيما رفع اودينيزي رصيده إلى 33 نقطة وعزز موقعه في المركز الثامن.

وأكّدت الخسارة معاناة دفاع إنتر ميلان بقيادة ليوناردو حيث استقبلت شباكه 12 هدفا في 6 مباريات.

 

 

البث المباشر