الاغا يؤكد على اهمية دعم المنتج المحلي

غزة – الرسالة نت

أكد وزير الزراعة د. محمد رمضان الأغا، على أهمية توفير المنتج المحلي من الأعلاف وتعهد بالعمل على تأمين سبل حمايته وترويجه قائلاً: "قرارنا دعم المنتج المحلي وحمايته". وشدد الأغا خلال جولة تفقدية لشركات ومصانع الأعلاف في قطاع غزة أمس على ضرورة التوافق مع القطاع الخاص على كل ما يخدم مصالح التجار والمزارعين في آن واحد.

وأشار إلى أن قطاع غزة يملك من الخبرات والقدرات ما يكفي لسد حاجة غزة من الأعلاف، غير أن الاحتلال يتحكم في المعابر ويمنع إدخال كافة المواد الخام.

واعتبر وزير الزراعة أن إغلاق معبر المنطار يهدف إلى تشديد الحصار على القطاع، ولا سيما بعد الإغلاق التام لمعابر القطاع والإبقاء على معبر واحد لا يؤُمن فتحه بشكل كامل من جانب الاحتلال.

وأوضح أن إغلاق المنطار سيحول دون دخول كميات كافية من الموارد للقطاع الزراعي، وخاصة الأعلاف التي يعاني القطاع من أزمة كبيرة نتيجة نقصها، مشيراً إلى أن كافة المصالح الخاصة بالتجار والمزارعين- القريبة من معبر المنطار- سوف تزيد تكلفتها وبالتالي سوف تتعطل بشكل كامل.

ومن جهتهم، عبر أصحاب الشركات ومصانع الأعلاف عن المشكلات والمعوقات التي تحول دون الإقبال على المنتج المحلي، مؤكدين أن المنتج المحلي مقارنة مع المنتج المستورد أقل كلفة وأكثر جودة.

وأكدوا أن مشاركتهم قبل يومين في الإضراب احتجاجاً على إغلاق معبر المنطار يأتي في إطار رفضهم لكافة أشكال التضييق والإغلاق "الإسرائيلي" للمعابر الفلسطينية، معتبرين أن إغلاق المنطار سبب بالنسبة لهم كارثة تكلفهم المزيد من الأعباء المالية والمعوقات.

البث المباشر