الميلان يطرد سبمبدوريا و يتأهل الى نصف النهائي

الرسالة نت – وكالات

عاد ميلان متصدر الدوري من ملعب "لويجي فيراريس" الخاص بمضيفه سمبدوريا ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 الأربعاء بفضل هدفين من البرازيلي الكسندر باتو.

ويلتقي ميلان في نصف النهائي مع باليرمو الذي كان تخطى الثلاثاء ضيفه بارما بركلات الترجيح بعد تعادله معه صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

وبدأ ميلان اللقاء بتشكيلة غاب عنها الكثير من نجومه باستثناء الثنائي البرازيلي باتو وروبينيو، فيما شارك الوافدان الجديدان الهولنديان مارك فان بومل واوربي ايمانويلسون منذ البداية في أول مباراة لهما مع "روسونيري" الذي تعاقد معهما مؤخرا من بايرن ميونيخ الألماني واياكس امستردام على التوالي.

وفضل المدرب ماسيميليانو اليغري إبقاء انتونيو كاسانو على مقاعد الاحتياط حتى ربع الساعة الأخير عندما ادخله بدلا من روبينيو وسط صافرات استهجان جماهير ملعب "لويجي فيراريس" الذي غادره مهاجم روما وريال مدريد الاسباني السابق في أوائل العام الحالي بسبب مشاكله مع مالك النادي.

بداية ميلانية

واستهل ميلان اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 17 اثر ركلة ركنية وصلت إلى البرازيلي تياغو سيلفا الذي حولها برأسه إلى مواطنه باتو فأطلقها الأخير "طائرة" على يسار مواطنه الحارس جونيور دا كوستا.

وضرب باتو مجددا في الدقيقة 22 عندما وصلته الكرة من ايمانويلسون على حدود المنطقة فتلاعب بالمدافع بييترو اكاردي ممررا الكرة بحنكة بين ساقيه ثم انفرد بدا كوستا قبل أن يسددها صاروخية في شباكه.

وفي بداية الشوط الثاني عاد صاحب الأرض إلى أجواء اللقاء وقلص الفارق في الدقيقة 51 عبر ستيفانو غوبيرتي الذي ارتقى عاليا ووضع الكرة برأسه بعيدا عن متناول الحارس فلافيو روما اثر عرضية من زميله الجديد لاعب ميلان السابق ماسيمو ماكاروني الذي انتقل منذ يومين إلى سمبدوريا قادما من باليرمو.

وضغط سمبدوريا بعدها سعيا عن هدف التعادل لكنه لم ينجح في إيجاد طريقه إلى شباك ضيفه، ليتوقف مشواره عند حاجز ربع النهائي وينتهي حلمه بمواصلة المشوار نحو لقبه الأول في هذه المسابقة منذ 1994 حين توج به للمرة الرابعة بفوزه في النهائي على انكونا (صفر-صفر ذهابا و6-1 إيابا).

 

 

البث المباشر