الحرب الدينية الحرب الدينية

تعرف على آخر تطورات المنخفض الجوي اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

تعرف على آخر تطورات المنخفض الجوي اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023
تعرف على آخر تطورات المنخفض الجوي اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

غزة- الرسالة نت

تعرف على آخر تطورات المنخفض الجوي اليوم الثلاثاء 31 يناير 2023

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد، اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الجو باردا إلى شديد البرودة.

كما توقعت دائرة الأرصاد، أن تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 70كم/ساعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم، وباردا وعاصفا وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية، والبحر مائجا.

ويستمر تأثر البلاد غدا الأربعاء بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو باردا إلى شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، خاصة فوق المناطق الشمالية نهارا، وتمتد في ساعات المساء لتصل إلى المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80كم/ساعة، والبحر مائجا.

ويتراجع تأثير المنخفض يوم الخميس تدريجيا مع بقاء الجو باردا إلى شديد البرودة، وتسقط أمطار متفرقة بين الحين والآخر خاصة على المناطق الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء، ويتوقع استقرار الأجواء خلال ساعات الليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا وبارداُ خاصة فوق المناطق الجبلية، ويحتمل سقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين -خلال تأثر البلاد بالمنخفض الجوي- من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في مناطق الأغوار، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.