الصوراني : إسرائيل ستطلق النار على نفسها إذا شكلت لجان تحقيق

 

غزة – أحمد الشـياح- الرسالة نت

أكد مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان راجي الصوراني أن " إسرائيل " لن تستطيع الرد على تقرير غولدستون او تشكيل لجان للتحقيق فيه مبينا ان  ذلك بمثابة إطلاق النار على نفسها .

 

ودعا الصوراني خلال ورشة عمل نظمها منتدى الإعلاميين في مدينة غزة حول تقرير غولدستون إلى تفعيل تقرير غولدستون وبذل كافة الجهود من قبل القيادة الفلسطينية والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية مشددا على أهمية  عدم التنازل عن التقرير أو المساومة .

 

وقال الصوراني "إن العدوان الأخير على قطاع غزة كان استهداف مسبق وعلني متعمد للمدنيين ولا علاقة له بالتناسب في استخدام القوة لأنة عدوان لم يقابله أي قوة  موازنة له مؤكدا ان  استهداف المدنيين كان استهداف دون أي توظيف .

 

وأضاف ان ما حدث في الجلسة التي عقدت بتاريخ 16/10/2009 في مجلس الأمن كان بداية الطريق لتطبيق ما جاء في تقرير غولدستون ومحاكمة القادة الاسرائليين العسكريين والسياسيين .

 

وأشار مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان إلى انه سيتم تكريم غولدستون معد التقرير الحقوقي في الثالث من سبتمبر في هذا العام لجهوده التي بذلها في فضح وتوثيق جرائم الاحتلال بصورة موضوعية وحيادية وذلك من قبل نقابة المحاميين الدوليين والسودانيين والتجمع الدولي للمساندة القانونية أمام حشد غفير من المؤسسات والمنظمات الأهلية والدولية .

 

وثمن الصواني دور الإعلاميين في تغطيتهم للعدوان الصهيوني الأخير بقوله  " للمرة الأولى تبث جرائم الاحتلال على الهواء مباشرة وفي الزمن الحقيقي أثناء ممارسة الاحتلال للشعب الفلسطيني وممارسة جرائمه مبينا أنه لو لم يكن هناك فريق إعلامي على يغطي العدوان ويفضح ممارساته لطمست الحقائق في سجلات الاحتلال الإجرامية .

 

 

البث المباشر