الكتلة تنظم رحلات ترفيهية لطلاب مدارس غزة

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية بشرق غزة أمس الجمعة 4- فبراير- 2011م رحلة ترفيهية لنشطاء الكتلة الإسلامية في المدارس الإعدادية إلى منتجع النورس في مدينة غزة.

واشتملت الرحلة على فقرات متنوعة أبرزها فقرة الألعاب وورشة عمل حول أنشطة الكتلة الإسلامية في المدارس  للفصل الثاني, وكذلك النشيد العذب وفقرات المسابقات الترفيهية بصحبة الفنان راجي النعيزي الذي أسعد الحضور وأضفى على الرحلة جوا من المتعة والسعادة لدى المشاركين .

من جهته أوضح أ. محمد إسليم منسق الكتلة الإسلامية في المدارس الإعدادية بشرق غزة أن هذه الرحلة تأتي من أجل الترويح عن نفوس الطلاب بعد الخروج من جو الامتحانات المرهق وكذلك مناقشة الأنشطة المتنوعة للكتلة والتي بصدد عقدها في الفصل الثاني.

وأكد اسليم في كلمة موجهة للطلاب على أهمية عمل الكتلة الإسلامية في المدارس وتوفير الخدمات للطلاب بجميع فئاتهم ونشر الدعوة الإسلامية من خلال حسن المعاملة مع الطلاب والصبر على الأذى, وأشار اسليم أن الكتلة الإسلامية خلال الفصل الثاني ستقوم بعقد أنشطة متنوعة ومتميزة تختلف عن الفصل الدراسي الأول.

وفي كلمة ضيف اللقاء تحدث أ. ياسين مشتهى عن علو الهمة عند الطالب المسلم وعدم اليأس من العلم باعتباره هو طريقنا للوصول إلى التحرير ورفع لواء الإسلام .

ووجه مشتهى عدة نصائح وإرشادات للطلاب تساعدهم على الجد والاجتهاد من أجل الوصول إلى الدرجات العلى في التحصيل الدراسي وأهمية احترام الطلاب والمدرسين داخل المدرسة وخارجها.

كما اشتملت الرحلة على خطبة الجمعة التي ألقاها أحد الطلاب والتي تحدث فيها عن فضل العلم في الإسلام مستدلا بالقرآن الكريم والسنة النبوية وبعض القصص التي يتعظ منها الطلاب من أجل الموصلة في طريق العلم والتعلم.

واختتمت الرحلة بتوزيع وجبات الغداء على الطلاب المشاركين الذين أعربوا عن سعادتهم من الرحلة التي روحوا فيها عن أنفسهم بتميزها عن باقي الرحلات.

 

البث المباشر