عدوى رياح التغيير تنتقل للعراق

العراق – الرسالة نت

في نشاط غير مسبوق يشهده العراق لمدونين على صفحات المواقع الالكترونية وفايسبوك فقد دعا ناشطون شباب الى يوم غضب وثورة خضراء لما يقولون انه احتجاج على سوء الاوضاع السياسية والخدمية والاجتماعية في البلاد التي تشهد في المقابل اجراءات رسمية عاجلة لترضية المواطنين عبر اجراءات اقتصادية في مقدمتها تخفيض مرتبات كبار المسؤولين والوزراء والنواب ومكافحة البطالة وتأمين مفردات البطاقة التموينية التي تشهد غياب عدد منها بالترافق مع غلاء في الاسعار.

واستحدث مدونون موقعاً الكترونياً اطلقوا عليه "العراق يرى"  وقال المشروفون على الموقع.."ساعدوني وساعدونا بتحرير عراقنا العزيز الحبيب المجروح وسجلوا كل خبر وتفاصيل أي فعالية تحصل من قبل الشعب في أي منطقة في الوطن مع الصور ان أمكن الشعوب العربية – تونس و مصر مثلا – تتكلم و تعمل فهل من الممكن أن أبناء الشعب العراقي يبقون صامتون؟.. ساعدونا".

كما أطلق عدد من الشابات والشبان العراقيين موقعاً ألكترونياً أختاروا له عنوان "تجمع شابات وشباب العراق" لنشر أخبار التظاهرات التي تجري في العراق.

 ووجه مدير تحرير الموقع الذي لم يذكر اسمه دعوة الى شباب العراق تسلمتها "ايلاف" لأرسال الأخبار والصور الفوتوغرافية واللقطات الفيديوية المصورة لنشرها ضمن الموقع. ودعا القائمون على الموقع توزيع محتوياته والتعريف به من خلال مواقع التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر.

كما وجه مدونون دعوات لتظاهرة احتجاج ثانية في شارع المتنبي وسط العاصمة العراقية يوم الجمعة المقبل ستكون الثانية بعد تظاهرة الجمعة الماضي.

 ووجه منظمو الاحتجاج رسالة عبر صفحات فايسبوك والمواقع الالكترونية نداء الى العراقيين قالوا فيه "ايها العراقيون الاحرار.. ايها الوطنيون العراقيون.. ايها التقدميون العراقيون يامن عانيتم من البؤس والاضطهاد ومن التهميش والاقصاء لقد آن الاوان لكي تنتفضوا وتزيلوا غبار الخوف والترقب وتنتصروا لانسانيتكم ووجودكم وحريتكم".

 واضافوا "انكم اليوم امام امتحان كبير فاما ان ترتقوا الى مستوى الشعوب الحرة التي انتفضت على الدكتاتورية والتخلف واما ان تبقوا اسيروا منظري القرون الوسطى و لصوص وسارقي قوتكم اليومي".

وقالوا "يامن عانيتم عبر العقود الماضية من البؤس والجوع والتشرد آن لكم ان تثقوا بان الشعوب الحرة هي الشعوب القادرة على تحقيق ارادتها وهزيمة اعدائها من الانتهازين والمتكبرين ووعاظ السلاطين واتباعهم لقد فلسفوا لنا الجوع وفلسفوا لنا الخراب وقالوا لنا ان الجنة للفقراء والجياع فلنقل لهم بصوت هادر ان الجوع سيخلق الثورة وسيهدر بالطوفان الذي سيغرقكم جميعا ايها الحكام فنحن العراقيون قادمون كسيل عارم لنكتسح عروشكم وكراسيكم الخاوية.. فهلموا معنا ايها العراقيون الشرفاء نحن المحامون والحقوقيون الذين الينا على انفسنا ان ننتصر لكم فتعالوا معنا الى التظاهرة الشعبية التي ستنطلق في شارع المتنبي يوم الجمعة الحادي عشر من الشهر الحالي".

الانتفاضة العراقية الخضراء

وبالترافق مع هذه النشاطات اطلق مدونون اخرون حملة على فايسبوك اطلقوا عليها "الانتفاضة العراقية الخضراء ". ووجه القائمون على الحملة نداء قالوا فيه "باسم الملايين من العراقيين المخلصين ندعوا كل الاخوات والاخوة العراقيين للمساهمة ودعم هذه الحركة المدنية من اجل توحيد الاصوات والمطالبة بالخدمات والحقوق للشعب العراقي واصلاح الاوضاع المعاشية للعراقيين فقد انتظر العراقيون اكثر من ثماني سنوات من الظلم والاستبداد والفساد.. ندعوكم للتواصل على موقع الانتفاضة العراقية الخضراء على موقع فايسبوك على شبكة الانترنيت يوميا وعلى مدار الساعة للتواصل وتحشيد الاصوات والمطالبة من اجل الحقوق المدنية والكهرباء والخدمات".

 

البث المباشر