الرشق: الدعوة لانتخابات دون توافق وطني مرفوضة

دمشق- الرسالة نت

قلل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق من جدية دعوة حكومة رام الله إلى إجراء الانتخابات المحلية في يوليو (تموز) المقبل، ووصفها بأنها "محاولة لإشغال الرأي العام عن الاهتمام بالمعلومات الخطيرة التي تم كشفها عن سير المفاوضات وحجم التنازلات عن الثوابت التي قدمها المفاوض الفلسطيني".

وأكد الرشق في تصريحات صحفية نشرت اليوم الخميس رفض حركة "حماس" لأي انتخابات تأتي من دون توافق وطني، وقال: "واضح أن هذه الدعوة إلى الانتخابات المحلية وتحديد تواريخ لها لا تحمل أي جدية، لأنهم يعلمون علم اليقين أنه لا توجد أي مقومات لنجاح هذه الانتخابات، التي تعمل حكومة رام الله لاستغلالها للتغطية على الوثائق الكثيرة التي فضحت أدوار رموز السلطة في المفاوضات وتنازلهم عن الثوابت الفلسطينية وعلى رأسها القدس وحق العودة، وذهابهم بعيدا في التنسيق الأمني، بل حتى التآمر على أبناء "فتح"، فأطلقوا هذه الدعوة لإشغال الناس عن متابعة هذه الفضائح، بالإضافة إلى محاولة ركوب موجة الاحتجاجات التي تشهدها المنطقة لإظهار حرصهم على المظاهر الديمقراطية".

وأكد الرشق أن حركته ترفض أي انتخابات من دون توافق وطني، وقال: "نحن قلنا إن الانتخابات دون توافق وطني مرفوضة ولن يُكتب لها النجاح وهي محاولة لتكريس الانقسام. ثم إنه لا سلام فيّاض ولا محمود عباس لديه الشرعية للدعوة إلى الانتخابات".

 

البث المباشر