استمرار الاشتباكات المسلحة

لليوم الثاني.. الاحتلال يواصل عدوانه على جنين

الرسالة نت- الضفة المحتلة

قصف الطيران الحربي للاحتلال (الإسرائيلي) فجر اليوم الثلاثاء، حارة الدمج في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في اليوم الثاني لعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها.

وأسفر العدوان على جنين ومخيمها وفق آخر إحصائية من وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة نحو 100 ، بينهم 20 بحال الخطر، إضافة إلى شهيد في مدينة البيرة خلال مواجهات اندلعت نصرة لجنين وتنديدا بالعدوان (الإسرائيلي) عليها.

وسمعت سلسلة من الانفجارات في حارة الدمج بالمخيم، وذلك في الوقت الذي لوحظ تحليق طائرات مسيرة بشكل مكثف في سماء جنين ومخيمها، فيما تصاعدت أعمدة الدخان في حارة الدمج بعد سماع دوي انفجار قوي.

وفجر اليوم الثلاثاء، بدأت المرحلة الثانية من العدوان (الإسرائيلي) على جنين ومخيمها، بمشاركة نحو ألف جندي من جيش الاحتلال، علما أن قوات من النخب والوحدات الخاصة تشارك بالعدوان.

وتتواصل العملية العسكرية على مدينة جنين ومخيمها، وسط استمرار الغارات الجوية وتهجير قسري لمئات العائلات من منازلها، في وقت جدد الطيران الحربي قصف المنازل، بالتزامن مع الدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية لقوات الاحتلال إلى مداخل المخيم.

ويواصل مقاومو جنين التصدي للعدوان ببسالة، وسمعت اشتباكات بأكثر من منطقة، واستهدف المقاومون التعزيزات العسكرية التي دفع بها نحو المخيم.

وسجلت عدة عمليات إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في مناطق شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وفجر اليوم.

واستهدف المقاومون حاجز قلنديا جنوب رام الله، مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، مستوطنة مجدال عوز جنوب مدينة بيت لحم، حاجز حوارة قرب نابلس، حاجز بيت فوريك شرق مدينة نابلس شمال.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تمكن من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، بسبب العدوان (الإسرائيلي) المستمر منذ فجر أمس الإثنين.

المصدر: وكالات

البث المباشر