قائد الطوفان قائد الطوفان

حماس: عباس يتخبط و"وتش" مصداقية لوثائق الجزيرة

غزة – الرسالة نت

اكد الدكتور سامي ابو زهري الناطق باسم حماس ان تصريحات عباس الاخيرة حول الانتخابات دليل على تخبطه وصوابيه موقف الحركة التي اكدت أنه لن يكون هناك انتخابات في ظل تغييب حركة حماس.

وشدد ابو زهري في بيان وصل " الرسالة نت "  أن الانتخابات ليست هي الوصفة السحرية لعلاج الأزمة الفلسطينية الداخلية،  مشيرا الى ان  الوضع الفلسطيني بحاجة إلى إعادة دراسة وتقييم شامل لترتيب البيت الفلسطيني على أسس صحيحة، وحينها ستكون الانتخابات هي نتيجة لهذا الحل وليست مدخلاً له.

 وكان رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس قال يوم الخميس ان الانتخابات التي وعد بإجرائها بحلول سبتمبر أيلول لن تجري ما لم تسمح حركة حماس بإجرائها في قطاع غزة.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن الانتخابات يجب أن تشمل الضفة الغربية وغزة والا فلن يمكن اجراؤها.

من جهة ثانية  قال ابو زهري ان تقرير هيومن رايتس ووتش الذي يدين سلطة فتح على جرائم القتل والتعذيب وكان أبرزها جريمة قتل المجاهد هيثم عمرو تحت التعذيب في سجون السلطة دليل إضافي على مصداقية وثائق الجزيرة التي أشارت إلى عمليات القمع التي تجريها سلطة فتح بالتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء حركة حماس في الضفة المحتلة.

واشار ابو زهري الى ان التقرير يعكس صورة من صور الاستهداف الأمني الذي تتعرض له حركة حماس في الضفة المحتلة .

وشدد ان التقرير يبرهن  أن حديث قيادات فتح عن المصالحة هو مجرد شعارات وأكاذيب وأنهم ماضون في مسلسل التعاون الأمني مع الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

 

البث المباشر